أشغال يدوية بسيطة لتزيين المنزل

في كثير من الأحيان يحتاج المنزل إلى أشغال يدوية بسيطة لتزيين المنزل حتى يصبح دافئا يريح الأعصاب؛ فالأشغال اليدوية دائما ما تضفي تلك النكهة الخاصة للأشياء، وبالأخص إذا تم إعدادها من قبل العائلة بكل حب ومودة، وبتعاون من قبل الجميع.

من الجيد بأن هذه الأشغال لا تحتاج إلى ميزانية مرتفعة فمن الممكن صنعها من أشياء قديمة في المنزل أو الأشياء التي يعاد تكرارها، وما على الشخص إلا التفكير بطرق فنية لاستخدامها من جديد لتزيين المنزل، وفيما يلي سنقدم بعضا من الأفكار للمساعدة في القيام بذلك.

كما يمكن إعاد استخدام علب المناديل القديمة عن طريق تغليفها بورق التغليف، أو بقماش مرقط، لتتناسب أكثر مع غرفة الجلوس ولتغيير الديكور بها قليلا.

استخدام الزجاجات القديمة أو لصنع عبوات للأطفال على مقتبسة من شخصيات كارتونية، ويتم ذلك عن طريق قص الزجاجة وإعادة تشكيلها وفق الصورة التالية.

صنع أشغال يدوية بسيطة صنع ستارة من الكروشية (أعمال الصوف) لتكون بمثابة خلفية أو فاصل ما بين الغرف، وبالإمكان أيضا صنع أغطية للأسطح بها، واختيار ألوانها حسب الرغبة. صنع زينة للأبواب باستخدام الورد الصناعي والشبر، ويتم ذلك عن طريق صنع قاعدة دائرية من البوليسترين أو الكرتون، ومن ثم تغطيته بقماش طري ومناسب، وتغطيته بأنواع وأشكال مختلفة من الورد الصناعي، وتعليق الزينة على الأبواب من الخارج.

صنع أرفف صغيرة من الخشب، وبالإمكان إحضاره من أي منجرة، والقيام بتقطيعه ودهنه باللون المرغوب فيه، ومن ثم تعليقه على الجدران ووضع بعض التحف الفنية عليه. صنع لوحة حائط باستخدام التطريز؛ فبالإمكان تطريز رسمة معينة على قطعة من القماش، ومن ثم وضعها في إطار خشبي جميل وتعليقه على الحائط، أو بالإمكان القيام برسم رسمة بألوان مائية والقيام بتعليقها على الجدران.

دهن الجدران بطريقة فنية، أو القيام برسم بعض الرسومات عليها بمساعدة الأطفال، فذلك سيضفي لمسة دافئة وعائلية على المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *