الرئيسية / بنك التصميم / أفكار لحوائط من الطوب الأحمر
Elegant Modern Marble Countertop Kitchen With Red Brick Wall Design

أفكار لحوائط من الطوب الأحمر

في العادة لا يستخدم الطوب الأحمر المكشوف فقط كمادة بنائية، لكنه يعد أحد أشهر البدائل التصميمبة و المعتادة في الديكور المودرن، فهو يعطي شخصية للمكان كما ينتج عنه ملمس رائع و يعمل على إحياء أي فراغ بلونه الأحمر الدافئ و مظهره الطبيعي.

من أكثر الإستخدامات شيوعاً لـ الطوب الأحمر هي في المطابخ، و خاصة المطابخ على الشكل الأمريكي، فهو يتماشى بشكل رائع مع أنواع وأشكال أسطح العمل، سواء كانت من الرخام، الجرانيت بألوانهم المختلفة، الأسطح المعدنية أو الخشب. كما أن الدفئ المنبعث من الحوائط الطوب يمتص برودة ألوان الأجهزة الكهربائية و التي في الغالب تأخذ شكل ميتالك. و في النهاية نحصل بعمل الحوائط من الطوب على شكل صناعي و فني و دافئ للمطابخ.

في الأغلب يتم تغليف حائط بالكامل بـ الطوب الأحمر، و لكن يمكنك تغليف فقط جزء من الحائط للفت النظر إلى مكان معين. ففي هذا المثال تم استخدام الجزء الطوبي كخلفية للتلفاز، فأعطى شكل رائع للنقطة البصرية على هذا الحائط و أكد على إرتفاع الدورين للغرفة، كما أنه عمل على خلق تناغم رائع مع ألوان الأثاث الأخرى الباردة وخلق تباين مع الخشب المكشوف والحوائط البيضاء.

إذا كان اللون الأحمر للطوب المكشوف لا يليق مع ألوان بيتك و لكنك تريد الجصول على البروز و الملمس الخاص بالطوب، يمكنك دهان الطوب بلون مثل الأبيض فهو اللون الأكثر شيوعاً. وهذا الحل يعتبر مثالي ورائع حيث أنه يعطي ملمس مميز وتأثير بصري مبهر في البيت كما أنه يتماشى مع العديد من الألوان والطرز مثل الاسكندينافي. يمكن أيضاً طلاء الطوب بألوان متعددة مثل الأصفر الٍأسود والوردي لتأثيرات أكثر جرأة.

كذلك من المعتاد وضع الطوب المكشوف في الغرف العامة مثل المطباخ وغرف المعيشة و لكن من غير المعتاد وضعه في غرفة النوم ولذلك تم إختيار شكل أقل حمرة و يميل أكثر للألوان الترابيىة ليناسب فراغ النوم. فتصاميم الطوب متعددة، وتختلف في درجاتها فليس بالضرورة أن تأخذ اللون الأحمر و لا يجب أن تكون كل بلاطتها متشابهة بلون واحد فتأتي بأشكال متعددة وأحجام مختلفة للبلاطة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *