الرئيسية / افكار يدوية / أفكار يدوية بسيطة لتزيين المطبخ

أفكار يدوية بسيطة لتزيين المطبخ

يبحث الجميع البيت عن الجمال والإبداع عند اختيار زينة البيت، لا سيما المطبخ، وبالأخص زينة مطبخها الذي تتواجد فيه لساعات طويلة من اليوم، فتقضي ساعات طويلة من البحث عن الديكورات المميزة والأغراض الفريدة من نوعها الخاصة بتزيين المطبخ، إلّا أنّه من الصعب الانفراد بنوع معيّن من زينة المطبخ نظرا لتوفرها في الأسواق بنفس الأشكال والأنواع لكافة المستهلكين، فيكون الحلّ الوحيد أمام ربة المنزل اللجوء إلى الأشغال اليدوية لصنع أجمل الديكورات والزينة لمطبخها الصغير، وفيما يلي توضيح لعدد من الأشغال اليدوية الخاصة بالمطبخ.

عمل حمالات لأدوات المطبخ يمكن استغلال ألواح التقطيع في عمل حمالات لأدوات المطبخ، خاصة الأدوات التي لا تتسع بداخل الأدراج أو التي يصعب إيجادها في الأدراج نظرا لصغر حجمها، وتعليق الحمّالة في مكان واضح بحيث تظهر فيه بشكل جميل ومميز. المكوّنات:

  1. لوح تقطيع خشبي. قطعة قماش بألوان زاهية
  2. شبر بلون يتناسب مع ألوان قطعة القماش
  3. فرد شمع
  4. شمع
  5. فرد دبابيس
  6. دبابيس
  7. مقص

طريقة العمل: ينظف لوح التقطيع الخشبي جيدا مع تركه حتى ينشف من الماء قبل البدء باستخدامه. باستخدام المقص، تقص قطعة القماش بحيث يتناسب حجمها مع حجم لوح التقطيع. يعبئ فرد الدبابيس بعدد كافٍ من الدبابيس. تثبت قطعة القماش على اللوح الخشبي بواسطة فرد الدبابيس، مع توزيع الدبابيس بشكل متساوٍ على جميع جوانبها، لضمان ثباتها على لوح التقطيع الخشبي، وعدم سقوطها بتأثير وزن وثقل أدوات المطبخ التي ستحفظ بها. يثبت الشمع في فرد الشمع. يوزّع الشمع الذائب على أطراف لوح التقطيع الخشبي. يفرد الشبر الملوّن على خط الشمع الذائب، مع الضغط عليه بطرف الملعقة حتى يلتصق بالشمع، يراعى عدم ملامسة الشمع الذائب لليدين لتجنّب الإصابة بالحروق.

تقصّ قطعة صغيرة مما تبقى من قطعة القماش، بحيث تأخذ شكل مستطيل أو مربع. باستخدام فرد الشمع تلصق قطعة القماش الصغيرة على قطعة القماش المثبتة على لوح التقطيع الخشبي، مع مراعاة ترك طرفها العلوي مفتوح لوضع الأدوات الصغيرة بداخله.

يمكن الحصول على نوع من الرفوف المميزة لتعليقها على أحد جدران الطبخ. المكوّنات: عدد من صواني التقديم بأطراف بارزة. ألوان دهان أو رش. فرشاة دهان. طريقة العمل: تنظف صواني التقديم جيدا قبل البدء بالعمل. تدهن كل صينية بلون مميز باستخدام ريشة الدهان، مع مراعاة تنظيفها بعد الانتهاء من دهن كل لون، منعا من اختلاط الألوان ببعضها. تترك الصواني حتى تجف تماما. تعلق الصواني بترتيب أنيق على الحائط. يمكن استغلال هذه الرفوف في ترتيب الفناجين الصغيرة عليها، أو مجموعة علب البهارات الصغيرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *