أشهر 3 أنواع لـ طلاء المنزل

ألوان طلاء الجدران حولك لها عامل رئيسي في مزاجك ونفسيتك وأدائك طوال اليوم سواء ف المنزل أو العمل، وإذا كنت تصاب بالحيرة في اختيار نوعية الدهان المناسبة للمكان، إليك 3 نوعيات لـ طلاء المنزل وكيف تختار منها ما يناسبك.

دهانات الزيت

كثيرا من الناس يفضلونها، وتعتبر من أفضل خامات الطلاء، بسبب سلاستها على الأسطح، لكن إذا كنت من المفضلين لالبلاستيك لطلاء منزلك ، فهناك منتجات تجمع بين النوعين وهما “طلاء الميناء” أو “الأكليد”، فهي منتجات بلاستيك لكن تعطيك نفس نتيجة الزيت.

ومن مزايا دهانات الزيت أنه تعطي لمعان جذاب، تمنحك سطح مستوي وناعم، مقاومة لعوامل الجو، وتعيش للكثير من السنوات.

دهانات البلاستيك

إن أغلب منتجات الطلاء التي تباع اليوم هي من البلاستيك، لكن مازالت دهانات الزيت لها شعبيتها أيضا خصوصا في أعمال الخشب المصقول، والأبواب، والأثاث.

وعليك توخي الحذر عند استخدام طلاء بلاستيك لطلاء منزلك فوق سطح تم طلاءه من قبل بدهان زيتي، لأن البلاستيك لا يثبت على الزيت، وبالتالي يجب صنفرة الجدران بشكل جيد لإزالة طبقة الطلاء الزيتي بالكامل، والتأكد من أنها أصبحت نظيفة وصلبة حتى لا تتسبب في تقشير الطبقة الجديدة من الدهان.

ومن مزايا الدهانات البلاستيك، سهلة التنظيف، سريعة الجفاف، مرنة، مقاومة للتشقق، لونها ثابت لفترة طويلة وغير معرض للاصفرار.

الطلاء النهائي

ويستخدم الطلاء النهائي لخلق شكل مميز ومبتكر في المنزل، وفي السنوات الأخيرة امتلك الكثير من الناس الدراية والإبداع لاستخدام هذا النوع في منازلهم، فأصبح من الأساسيات لطلاء منزلك ، ويوجد منه خيارات كثيرة، تختلف من كل شركة منتجة لأخرى إلا أنها في النهاية تتميز بكونها أقل لمعانا من باقي منتجات الطلاء، وهناك ما يتميز بوجود نسيج مخملي، كما أنه

يساعد إخفاء عيوب الجدران والسقوف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *