احصلي على ديكور هادئ يشعرك بالايجابية!

يشكل منزلك مملكتك الوحيدة التي ستمضين طيلة حياتك في داخلها، وأين ما تذهبين طيلة النهار ستعودين إليها لترتاحي ولتمضي قسطاً من الاسترخاء. وكل ما كان منزلك هادئاً، كلما نعمتي بحياة أفضل، وهذا يعود في النهاية إلى الديكور الذي ستختارينه.

لتحصلي على ديكور هادئ، اتبعي بعض النصائح وطبقيها في منزلك:

1. على كل المنزل أن يكون متكاملاً ومتناسقاً من حيث الديكور، فلا تهملي غرفة باعتبارها بعيدة عن أعين الضيوف، بل فكري دائماً بالجو داخل منزلك ولا تغضي النظر عن أي شيء يمكنه أن يشكل إزعاجاً لنظرك أو لنفسيتك.

2. استخدمي ألواناً هادئة تحبينها وتريحك، فكشفت العديد من الدراسات أن الألوان لها تأثير كبير على نفسية الفرد وعلى مزاجه وعصبيته، فلا تستمعي لنصائح الآخرين وتختاري ألواناً قد لا ترتاحين بالنظر إليها.

3. ضعي في منزلك لوحات لا تثير كآبتك، بل استخدمي ألواناً فرحة كألوان الطبيعة والبحر اللتين تريحان النفس، وابتعدي عن الألواح المزخرفة والمليئة بالألوان والتي لها معانٍ قد لا يفهما سوى الرسام بحد ذاته.

4. إزرعي بعضاً من الزهور على شرفة منزلك وحاولي تزيين غرفة الطعام بورودٍ جافة باللون الأحمر، فالورد يعطي رائحة جميلة وبالتالي ألوانها تنعكس ايجابياً على نفسيتك.

5. استخدمي الألوان الدافئة مستعينة بالألوان الترابية أو بالألوان الفاتحة حتى في الاكسسوارات يمكنك جعلها هادئة وبسيطة.

6. استخدمي إنارة دافئة، وقومي بوضع عدة مصابيح في الغرفة، إذ يمكنك أحياناً تقوية الضوء أم تخفيفه. فمثلاً غرفة نومك اضفي عليها ضوءاَ يشعرك بالرومنسية.

7. قومي بوضع ستائر خفيفة بنقوش قليلة، ولا تستخدمي الستائر الثقيلة التي تحجب الضوء عن منزلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *