الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / لماذا يفضل استخدامها النباتات في تنقية الهواء داخل المنزل ؟

لماذا يفضل استخدامها النباتات في تنقية الهواء داخل المنزل ؟

نظرًا لأن التلوث فى الأماكن المغلقة هو أسوأ كثيرًا منه فى الهواء الطلق، ينصح خبراء “الفينج شوى” دائمًا بضرورة زراعة بعض النباتات داخل المنزل لتعمل على تحسين نوعية الهواء فى الأماكن المغلقة، فضلاً عن تأثيرها النفسى الإيجابى ومظهرها الجمالى المميز.

وعلى الرغم من أن غالبية النباتات تقوم بهذا الدور، إلا أن هناك بعض النباتات التى تقوم بهذا الدور بدرجة أفضل بكثير، ونشر موقع “about home” للديكور تقريرًا حول 5 من أفضل النباتات التى يمكن زراعتها فى المنزل لتنقية الهواء داخله.

الأريكا الصفراء

ينتمى هذا النبات إلى نخيل الزينة وتتميز الأريكا بكونها غير مزهرة وفى الوقت نفسه تعيش لسنوات طويلة، فضلاً عن أوراقها ذات الملمس الكريمى الذى من شأنه أن يخفف الطاقة السلبية بأى مكان.

“ليدى بالم” أو سيدة النخيل

يعتبر من أهم النباتات المنقية للهوء والتى يضاف إلى مميزاتها قدرتها الكبيرة على مقاومة الحشرات وتحملها للمناخ الجاف، كما تتميز بانتشارها الواسع وسهولة العناية بها.

 

الشاميدوريا

أو نبات العنكبوت، وهى أيضًا من العائلة النخيلية وهى تنمو فى الأماكن الظليلة الرطبة ورغم احتياجها لإضاءة قوية إلا إنها تتحمل أن تعيش داخل البيوت فى إضاءة منخفضة، وتتميز هى الأخرى بمقاومتها للحشرات.

نبات المطاط

يعد واحدًا من النباتات المنزلية التى تتحمل أجواء البيت الدافئة والرطوبة المنخفضة، كما يمكنه البقاء على قيد الحياة فى الضوء الخافت والبرودة وله قدرة ممتازة على إزالة السموم من أى بيئة فى الأماكن المغلقة.

دراسينا جنت

من النباتات المنزلية التى تنمو فى الجو المعتدل والرطوبة العالية، ونباتات الدراسينا بشكل عام يمكن وضعها فى أماكن بها ضوء قوى أو فى أماكن نصف ظليلة، إلا أن نوع “دراسينا جنت” تحديدًا من التى تحتاج إلى الظل، وينمو فى الضوء المنخفض جدًا، وهو أيضًا يساعد فى إزالة السموم الكيمائية من البيت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *