اصنعي سلة الفواكه بنفسك باستخدام الخراطيم القديمة

ابتكري سلة فواكه أنيقة باستخدام الخراطيم القديمة

خراطيم الحديقة أو تلك الخراطيم التي تستخدم مع أنبوبات الغاز من المخلفات المتوفرة في كل منزل، ومن مميزات هذه الخراطيم إنها تكون سميكة وبالغة القوة والمتانة، مما يجعلها خامة مثالية للاستغلال في القيام بتنفيذ الأعمال اليدوية في المنزل، ومن ضمن الأشغال اليدوية التي يمكن تنفيذها سلة فواكه أنيقة باستخدام الخراطيم القديمة .

في حالة عدم توفر هذا النوع من الخراطيم في المنزل أو توفره بلون غير المرغوب به، يمكن شراء خرطوماً مستعملاً رخيص الثمن، ومجموعة من المغالق أو الأحزمة البلاستيكية على أن تكون ذات لون مناسب، وبذلك نكون انتهينا من توفير الخامات اللازمة لصناعة سلة الفواكه بالمنزل باتباع الخطوات التالية:

خطوات عمل سلة الفواكه بالمنزل :

1- الخطوة لعمل سلة الفواكه بالمنزل هي تصنيع قاعدة السلة، ويتم ذلك بالبدء من بؤرة القاعدة وصولاً إلى حوافها، وذلك يكون عن طريق ثني طرف الخرطوم المعدني كما موضح بالصورة، واستخدام أحد الأحزمة البلاستيكية في تثبيتها وجعلها تتماسك، ثم نبدأ بلف الخرطوم بحركة دائرية حول تلك البؤة، مع ربط طبقات الخرطوم المتتالية باستخدام الأحزمة.

عمل سلة الفواكه

عمل سلة الفواكه

عمل سلة الفواكه

2- بعد الانتهاء من عمل قاعدة سلة الفواكه نبدأ في تنفيذ قوامها أو حوافها القائمة، وذلك عن طريق الاستمرار في لف الخرطوم بشكل دائري ولكن بصورة رأسية، بمعنى أن يتم لفه بحيث يكون الخرطوم طبقات متتالية فوق بعضها البعض، مع الربط بينها بنفس الطريقة السابقة باستخدام المغالق البلاستيكية، ونستمر في عمل ذلك إلى أن نصل إلى الارتفاع المناسب للسلة المُراد تنفيذها.

عمل سلة الفواكه

3- قبل إنهاء العمل لابد من التأكد من إن الأحزمة البلاستيكية الرابطة بين لفائف الخرطوم محكمة الإغلاق، وإنها موزعة بصورة جيدة على جوانب سلة الفواكه الأربعة، لضمان أن يكون المنتج النهائي قوي ومتماسك ومترابط حتى لا يُحل عند استخدامه. كذلك يجب التأكد من إن الدوائر المتكونة من لف الخرطوم مصطفة بشكل جيد ومتطابق وغير مرتخية، كي لا يؤثر ذلك على اتزان السلة في صورتها النهائية.

عمل سلة الفواكه

4- الخطوة الأخيرة من خطوات عمل سلة الفواكه في المنزل تتمثل في عمل المقبض أو اليد التي تحمل منها السلة، ويكون ذلك بالتوقف عن لف خرطوم في منتصف الطبقة الأخيرة وتثبيته عند هذه النقطة بأحد الأحزمة البلاستيكية، ثم يتم ثني الخرطم إلى النقطة المقابلة لنقطة التوقف على الجانب الآخر وتثبيته فيها بنفس الطريقة كما موضح من الصورة.

عمل سلة الفواكه

عمل سلة الفواكه

بهذا يكون قد انتهى عمل سلة الفواكه بخامات بسيطة ورخيصة الثمن وبالتأكيد أقوى وأكثر قدرة على تحمل الأوزان من سلات الخوص الشائعة بالأسواق. للحصول على شكل أفضل يمكن استخدام الشرائط الملونة ولفها بشكل حلزوني حول السلة، أو استخدام الإكسسوارات المختلفة مثل الفيونكات أو الفراشات القماشية وتثبيتها على جوانبها، أو بأي وسيلة أخرى تضفي لمسة جمالية على سلة الفواكه خاصتك.

عمل سلة الفواكه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *