الرئيسية / بنك التصميم / الألوان الناعمة تشهد رواجاً كبيراً في ديكور 2018

الألوان الناعمة تشهد رواجاً كبيراً في ديكور 2018

يشهد عالم الأثاث والديكور في 2018 رواجاً كبيراً لـ لألوان الناعمة ، لا سيما الوردي، والذي يشكل ثنائياً رائعاً مع الرمادي بصفة خاصة.

وقالت خبيرة الألوان الألمانية هيلديجارد كالتيجينر إن الوردي يتربع على عرش ألوان عالم الأثاث والديكور في 2018، لا سيما الوردي الناعم الممتزج بدرجة البيج، حيث تنشأ درجة لونية فاتحة بمظهر البودرة، وبالتالي يصبح الوردي أكثر بساطة ورصانة وأناقة.

وترى كالتيجينر أنه من الأفضل استخدام الوردي لإضفاء لمسة نعومة على الغرفة، فعلى سبيل المثال يمكن استخدامه كلون لوسائد الأريكة أو كلون لنصف حائط في المطبخ.

اتجاه “الفينتاج”
وأضافت الخبيرة الألمانية أن الوردي يتناسب مع اتجاه “الفينتاج” “Vintage” الرائج بقوة حالياً، والذي يثير الحنين إلى الماضي. لذا يتناغم الوردي مع درجات الرمادي والبيج. كما يبدو الوردي رائعاً مع خامات معينة كالخشب وحجر الأردواز.

ويعدّ التباين اللوني من الاتجاهات الرائجة هذا العام أيضاً، حيث يتم تخفيف حدة الألوان الداكنة من خلال الألوان الناعمة. ويتجسد هذا الاتجاه في تنسيق الأخضر الداكن أو الأزرق البارد أو الرمادي مع الوردي.

الأخضر يواصل تربعه

ومن جانبه، أشار البروفيسور آكسيل فين، المتخصص في أبحاث الألوان، إلى أن الأخضر يواصل تربعه على عرش ألوان الأثاث والديكور هذا العام، ولكن ليس بدرجة الأخضر العشبي القوية، التي لاقت رواجا كبيراً في العام الماضي، وإنما بدرجة الزيزفون الناعمة. ومن خلال تنسيق الوردي مع الأخضر بلون الزيزفون يمكن الحصول على تأثير ينطق بالأناقة المغلفة بطابع الخفة والبساطة.

وبدورها، أشارت خبيرة الأثاث والديكور الألمانية أوروسولا جايسمان إلى أن الأخضر الزيتوني يشهد رواجاً كبيراً هذا العام أيضاً، حيث إنه يزين الأثاث المنجد بصفة خاصة، بالإضافة إلى البترولي والتركواز.

وفي المجمل، يرى البروفيسور فين أن هناك اتجاه عام نحو الدرجات الناعمة في 2018، مدللاً على ذلك باللون الأسود، الذي لا يطل كلون نقي، بل بدرجات أقل حدة وأكثر نعومة، كدرجات الأخضر أو الأزرق أو الأحمر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *