الرئيسية / موضوعات منوعة / الإسكان السعودية: تسويق 60 ألف وحدة سكنية خلال 3 أشهر

الإسكان السعودية: تسويق 60 ألف وحدة سكنية خلال 3 أشهر

تعتزم وزارة الإسكان خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، تسويق نحو 60 ألف وحدة سكنية فى جميع مناطق المملكة، وذلك عن طريق عدد من المعارض التى تستعد الوزارة لإطلاقها خلال أيام.

وقال المهندس سراقة الخطيب المشرف العام على برنامج التطوير العقارى فى وزارة الإسكان، لوسائل إعلام سعودية، أن الوزارة قامت منذ بداية العام الميلادى الجارى بتوقيع عشر اتفاقيات لمشاريع البيع على الخريطة فى المملكة منها مشروعان على أرض الوزارة.

وأضاف، أن الوزارة تسعى من خلال “سكني2” إلى بناء نحو 125 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أن الوزارة تركز بشكل رئيس على مشاريع البيع على الخريطة باعتباره المنتج الأكثر توفيرا للوحدات السكنية والقادر على مواجهة التحديات.

وأوضح سراقة الخطيب، أن المنتجات السكنية التى تم الإعلان عنها سابقا تلبّى رغبات شريحة كبيرة من الأسر من خلال إتاحة كل الخيارات أمام المواطنين والمواطنات، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية ركزت على المناطق الأكثر احتياجاً وذات الكثافة العالية حيث تم تخصيص ما يصل إلى 66 فى المائة من المنتجات لمنطقتى الرياض ومكة المكرمة، مع التأكيد على توزيع المنتجات فى كل دفعة على بقية المناطق بهدف سد الاحتياج، وتلبية الطلب.

وأكد أن الوزارة من خلال شراكاتها مع القطاع الخاص تراعى معايير الجودة فى البناء والسعر المناسب فى جميع الوحدات السكنية، حيث تراوح أسعارها بين 250 ألفا و700 ألف ريال.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية قد أطلقا الدفعة الثانية من برنامج “سكني” لعام 2018، وبإجمإلى يصل إلى 20514 منتجاً سكنيا وتمويليا، تتوزع على جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن مستهدفات البرنامج خلال العام الجارى والبالغة 300 ألف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *