الرئيسية / موضوعات منوعة / السعودية تبدأ الاستثمار وإعادة الإعمار في العراق

السعودية تبدأ الاستثمار وإعادة الإعمار في العراق

تجري الحكومة العراقية العمل بوتيرة متسارعة لتذليل الصعوبات الاستثمارية، تمهيدا لقرب بدء مباشرة الشركات السعودية في مشروع إعادة إعمار العراق والاستثمار في قطاعات عدة جاهزة للسعوديين.

وأكد أحمد محجوب؛ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية العراقية، أن السعودية قدمت دعما مهما للعراق في مؤتمر إعادة العراق، الذي عقد في الكويت، ووعدت باستثمارات واسعة، مشيرا إلى أن العمل جار لتهيئة الظروف لأجل الجانب السعودي تمهيدا لبدء العمل الجدي في إعادة الإعمار.

وأوضح الدكتور محجوب، أنه لا يوجد أية تلكؤات حقيقية في المشروع للشركات السعودية، بل العمل جار لتذليل الصعوبات الموجودة، متوقعا دخول حقيقي في القريب العاجل للشركات السعودية للبدء في الاستثمار، مضيفا “أعني بعبارة عاجلا دخول الشركات السعودية للعراق والبدء بمباشرة مشروع إعادة الإعمار، والاستثمار في جميع القطاعات دون استثناء”.

وبين، أن العراق قد دعا السعودية بدفع شركاتها للاستثمار والعمل في العراق، نظرا لأهمية ومكانة الرياض الدولية والإقليمية، مشيرا إلى أن السعودية بادرت بفتح الخطوط الجوية بين البلدين، ما يعد تطورا إيجابيا يدل على مرحلة جديدة في العلاقات للبلدين، إضافة إلى العلاقات الطبيعية بين البلدين وامتدادا للقواسم المشتركة.

وأكد أن العراق مقبلة على فتح منطقة تجارة حرة بين السعودية والعراق، إذ أخذت الرياض على عاتقها تأهيل المنطقة الحرة بين البلدين، وفتح منفذ مع الحدود العراقية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *