الرئيسية / موضوعات منوعة / السعودية: هذه مواعيد إنجاز جسور وأنفاق جديدة بالأحساء

السعودية: هذه مواعيد إنجاز جسور وأنفاق جديدة بالأحساء

أعلن رئيس وأعضاء المجلس البلدي في أمانة الأحساء، مواعيد ونسب إنجاز 4 جسور وأنفاق في مدينتي الهفوف والمبرز، التابعتين للأحساء، وذلك طبقا لتقديرات مهندسي الأمانة.

وصف رئيس المجلس البلدي لأمانة الأحساء الدكتور أحمد البوعلي، في تصريحات صحافية، في ندوة بعنوان «المجالس البلدية.. الواقع والمأمول»، في منتدى أحمدية المبارك في الأحساء، وأدارها عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية في الأحساء الدكتور نايف آل الشيخ مبارك، ضاحية هجر بـ«المنكوبة»، ووضعها لا يَسُر، على حد قوله، وأن قرار السماح بالبناء في الضاحية لم يكن قرارا صائبا، وأن الإصلاح “تطوير البنية التحتية” يتطلب وقتا، وأن هناك ميزانية مالية لذلك، ووعد بزيارة الضاحية برفقة وفد من أعضاء المجلس، للوقوف ميدانيا على احتياج الأحياء في الضاحية.

وأضاف أن المجلس يعتزم إجراء لقاء مع وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، لنقل هموم مرتادي طريقي العقير – الأحساء، كاشفا إقرار المجلس للموازنة المستقبلية لعامي 1440-1441، وتحديد أولويات المشاريع، لافتا إلى أن المجلس البلدي في النسختين السابقتين، وجّه بسحب مشاريع بلدية متعثرة، مبينا أن المجلس في دورته الحالية، يتجه إلى تنفيذ لقاء كل شهر بالمواطنين، وذلك من باب شفافية العمل في المجلس، وعقد لقاء دوري خلال اللجان أسبوعيا.

وشدد على أن التصحر يزداد في الواحة، بسبب 6 آلاف استراحة منتشرة في الواحة، لتشكل 3 أخطار: أمنية، واقتصادية، واجتماعية.

وكشف نائب رئيس المجلس مصطفى الحميد، خلال كلمته في الندوة، صدور قراري ربط فسح الكهرباء للمنشآت التجارية والسكنية بالتشجير، والالتزام بكود البناء الشامل لوصل ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعطاء المنشآت التجارية والسكنية القائمة فترة زمنية لتعديل أوضاعها بالتشجير وكود البناء الشامل، لافتا إلى أن المجلس يتابع أعمال مشروع تهيئة مضامير المشي في الأحساء لذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الشراكة المجتمعية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *