16-8-2017 2

العناية بنباتات الحديقة المنزلية

تُكسب النباتات المنزلية بحضورها الجميل أجواءً رائعة، كما أنها تُضفي على النفس السعادة والراحة باعتبارها تُحفة ديكورية طبيعية. لذا لابدّ من طرق معينة للاهتمام بها لتبقى على آثرها الجميل وانتعاشها وشكلها البهيّ.

وفيما يلي نستعرض لكم أهم الطرق والنصائح للعناية بالنباتات المنزلية:

– اغسلي النباتات المتدلية بالماء الفاتر واحذري استخدام الماء البارد. وذلك برشّها بالماء بحيث تكون كمية وقوة الرش حسب حجم أوراقها؛ فإن كانت كثيرة كانت كمية الماء غزيرة، وإن كانت خفيفة فيجب أن تكون كمية الماء أقل. واتركيها تجفّ في الهواء الطلق يوم واحد.

– امسحي أوراق النبات الكبيرة بقطعة قماش رطبة أو قطن مبتل ثم اسندي الورقة بيد واحدة لتجنّب جرحها أو تصديعها، واحذري استخدام الزيوت لتلميع الورقة لأنه يسدّ المسام.

– بعض النباتات كنبات “الفيوليتس الأفريقي” تكون أوراقه غير مسطحة ممّا يجعلها مغبرّة وصعبة التنظيف، ما عليك إلا أن تحضري أيّ فرشاة من فرش المكياج أو فرشاة أسنان رقيقة وإزالة هذا الغبار من الأوراق وابدأي من أعلى الورقة حتى طرفها السفلي.

– لتنظيف النباتات ذات الأوراق الصغيرة والغزيرة عليكِ أن تحضري النبات وتقومي بقلبه مع مساندة التربة بواسطة أصابعك في حوض ماء فاتر وتقلّبيها بخفّة داخل الحوض واتركيها تجفّ خارجاً.

– أزيلي الأزهار الذابلة لإبقاء نباتاتك سليمة، ويساعد ذلك على تفتح الأزهار الأخرى، والتقطي أيّ زهور تسقط على التربة لمنع مرض النبتة.

– قُصّي أي أوراق مُصفرّة أو ميتة وأزيلي أي أوراق أو أزهار تقع في التربة حتى لا تتسمّم النبتة.

أنعشي منزلكِ بنباتاك ذات رائحة عطرة وجميلة المظهر ومنتعشة على الدوام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *