الرئيسية / بنك التصميم / “الفسيفساء” الموزاييك لتزيين الأرضيات

“الفسيفساء” الموزاييك لتزيين الأرضيات

 

تنحصر خيارات الون الفسيفساء أو “الموزاييك”، عبارة عن رخام يقطع يدويا إلى قطع صغيرة بحجم سنتيمترا، وتلصق هذه الأخيرة على شاشة مرسومة برسوم مختلفة يختارها المالك. وبالمقابل، لدى استخدام “السيراميك”، الذي باتت غالبية المصممين تلجأ إليه في هذه الأعمال، تتعدد الألوان مقارنة بالرخام، ولو أن البعض منها كالأحمر الفاتح والفيروزي لا يتوافر في “السيراميك”.

لدى استخدام “الووترجت”، تتعدد الخيارات أيضا، حيث يتم العمل بمساعدة آلات خاصة تتحرك بضغط المياه، مع إسقاط كل نوع من الرخام إلى جانب الآخر حتى الفراغ من إعداد الرسم، مع الاستعانة بألوان عدة ومندرجاتها. وهذه التقنية هي الأغلى تكلفة.

تتوزع بصورة عامة، لوحات “الموزاييك” على الأرضيات والجدران، ويفضل البعض حلولها على الأثاث (الطاولات). أما “الووترجت” فلا يصلح سوى للأرضيات، خصوصا ضمن مساحة الحمامات الفخمة.

تشمل الألوان الكلاسيكية لهذه الأعمال: البيج والأبيض والقرميدي والأخضر و”الموكا” الضارب إلى الأصفر والأسود، فيما تحمل الألوان العصرية المندرجات الفاتحة من الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر. ويضمن “السيراميك” حضور ألوان عصرية يصعب وجودها في الرخام. علما بأنها تختار وفقا للأثاث والستائر والثريات.

خيارات

تتقدم الأشكال الهندسية لائحة هذه الأعمال في الديكور الداخلي، من دون أن توفر الرسوم المقتبسة من الطبيعة، ويمكن أن تحضر في منزل سبق أن رصفت أرضيته، من خلال آلات تعمل على قص البلاط الموجود، ودمجها فيه، وإذا حظي المدخل بمساحة فسيحة، وكان يتمتع بشكل طولي، ويضم خزانة للملابس وحماما للضيوف، بالإضافة إلى الباب الرئيس، فحينها يمكن وضع رسم أمام كل منها، بحيث تتحدد وظيفتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *