القطع الفنية والإكسسوارات الأنسب إلى الديكور الكلاسيكي

تلعب الإكسسوارات على اختلاف أنواعها وأشكالها دوراً هاماً في إبراز جماليات الأماكن ومنحها رونقاً خاصاً. وتمثل الإكسسوارات والأنتيكات أهمية قصوى بالنسبة إلى الأثاث الكلاسيكي، فهو يعتمد بصفة أساسية على تلك العناصر الثانوية لإبراز الجانب الجمالي به، خاصة وإن الديكور الكلاسيكي عادة ما يرتبط بالمساحات الواسعة والأسقف المرتفعة، مما ينتج عنه فراغات عديدة يجب أن تملأ بعناصر مناسبة. وقد حدد خبراء الديكور مجموعة عناصر الديكور الثانوية أو الإكسسوارات والتي قد تفي بهذا الغرض وتحقق نتائج مثالية، وهي كالآتي:

سجادة الحائط :

الحوائط هي مساحة الفراغ الأكبر على الإطلاق بأي مكان، من ثم فإن استغلالها ضروري لإحداث توازن في الشكل العام للمكان وكذلك لإضفاء لمسة جمالية عليه، ومن عناصر الديكور الكلاسيكي التي يمكن أن يستفاد منها في هذا الخصوص سجادة الحائط، فهي تتوفر بأشكال متعددة ونقوش مميزة وألوان مختلفة، يمكن انتقاء منها ما يتناسب مع الألوان الرئيسية المستخدمة في الديكور العام للمكان، كما إن سجادة الحائط والتي عادة ما تكون مشغولة يدوياً تجعل الأماكن تبدو أكثر رقياً وفخامة؛ لذا يشاع استخدامها في غرف الصالونات الكلاسيكية.

سجادة الحائط

سجادة الحائط

المرايا :

استخدام المرايا بشكل عام يجعل الأماكن تبدو أكثر إشراقاً بجانب ما لها من تأثير مساحي يجعل محيطها يبدو أكثر اتساعاً من حقيقته، لهذا فهي من العناصر التي يمكن استخدامها مع الديكور الكلاسيكي خاصة إن كانت القاعة ضيقة أو متوسطة المساحة، لكن يشترط اختيار تصميم المرآة الذي يتناسب مع هذا النمط من الديكورات. المرايا ذات الإطارات المذهبة المزخرفة هي الأكثر تناسقاً مع الأثاث الكلاسيكي، كما إنها ستمنحك مظهراً مميزاً فهي من العناصر التي لها تأثير جمالي بالغ لا يستهان به.

طاولات الحائط

المرايا

الفازات الخزفية :

أيا كانت مساحة المكان المستخدم به الديكور الكلاسيكي فحتماً سيكون به فراغ يتسع لواحدة أو أكثر من الفازات الخزفية. تلك الفازات تتوفر بألوان متعددة وأحجام مختلفة تناسب مختلف المساحات والأغراض. يمكن استخدام تل الفازات في وضعها على الطاولة الرئيسية أو على طاولة الركن أو بأي مكان آخر يكون مناسب، وفي حالة اتساع المساحة يمكن اقتناء فازتين كبيرتي الحجم ليتم وضعهما بركني الحائط الرئيسي.

الفازات الخزفية

الفازات الخزفية

الشمعدانات الكلاسيكية :

الشمعدان قد يتحول إلى أحد العناصر الجمالية المؤثرة بشرط اختيار التصميم المناسب، ورغم تطور أشكال المشعدانات وظهور تصميمات عصرية ومبتكرة منها، إلا إن الشمعدان الكلاسيكي لا يزال محتفظ برونقه وجماله وتأثيره بلونه النحاسي المميز وقاعدته من الرخام أو الجرانيت. في حالة الاعتماد على الديكور الكلاسيكي في غرف النوم أو السفرة يمكن الاستعانة بالشمعدان النحاسي لإضفاء لمسة جمالية رائعة على المكان، بجانب إن استخدامه يضفي لمسة رومانسية حالمة بالغة الرقة على المكان.

الشمعدانات الكلاسيكية

طاولات الحائط :

الطاولات من العناصر الأساسية التي يجب أن تتوفر بأي مكان، ولا شىء أفضل من الجمع بين الفائدة العملية والتأثير الجمالي. يفضل مع الديكور الكلاسيكي استخدام طاولات الأركان أو طاولات الحائط، والتي تمتاز بتأثرها الجمالي وتعدد أشكال استخدامها وطرق استغلالها، بجانب إنها تجعل الأماكن تبدو أكثر رقياً وفخامة فهي تتميز بنقوشها البديعة وسطحها المصنوع من ألواح الرخام العاكس للإضاءة، ويمكن تعزيز تأثيرها بإضافة عناصر أخرى إليها مثل فازات من أحجام مناسبة أو مجسم منحوت أو غير ذلك من الإكسسوارات صغيرة الحجم.

 img_1458546185_905

طاولات الحائط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *