2_846

المنزل الوحشي ..آخر صيحات البناء بقلب جبال لبنان

هل تتخيل العيش في منزل ناء في قلب الجبال؟ قد يصبح هذا الامر ممكناً، إذ يُبنى حالياً “كازا بروتال” أي ” المنزل الوحشي ” داخل منحدر في منطقة فقرا الجبلية في لبنان، ليصبح أول تصميم على هذا الشكل، يشق طريقه في عالم البناء.

واقترحت شركة OPA الهولندية هذا التصميم العام الماضي، بعدما نشرت فكرتها لبناء منزل مثبت داخل قمة جبل، تعلو سطحه بركة سباحة بتصميم “انفينيتي”، تساعد في إنارة المنزل “المخبأ” تحت الأرض.

وسرعان ما انتشر التصميم على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ليتقدم أحد المهتمين آملاً أن يحول التصميم إلى بناء حقيقي على منحدر يرتفع 1,600 متر فوق مستوى سطح البحر في منطقة فقرا الجبلية.

وشرح لايرتس أنطونيوس أندو فاسيليو، المؤسس المشارك في OPA، أن خطته في تصميم المنزل كانت “لاختراق شبكة الانترنت،” مضيفاً: “أردنا خلق ضجة كبيرة عبر كل وسيلة ممكنة من خلال هذا المشروع، لإبراز منصتنا وبرنامجنا، وخصوصاً أن هذا المشروع يصف فلسفتنا في عالم الجمال التصميم”.

وينصح أندو فاسيليو المهندسين المعماريين الناشئين بأن يتبعوا خطوات OPA، ويعتمدوا استخدام شبكة الانترنت لترويج أفكارهم ومشاريعهم، مؤكداً أنها وسيلة مثالية للوصول إلى مبتغاهم و”صقل مهاراتهم وتعزيز أعمالهم بمشاريع مثيرة للاهتمام”.

تعرف أكثر إلى مشروع “كازا بروتال” (أضغط على الصورة للتكبير):

1_852

3_832

4_819

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *