الرئيسية / تكنولوجيا البناء / اليابانيون يكشفون عن خطة بناء مدينة تحت الماء

اليابانيون يكشفون عن خطة بناء مدينة تحت الماء

أفادت شركة Shimizu Corp ، الأكبر في بناء المدن في اليابان، بأن بناء مجمع سكني تحت الماء لم يعد فكرة خيالية، وسوف تسعى لتنفيذها خلال السنوات الـ 15 المقبلة.

وفقا للخطة، فإن المشروع سيمكن تنفيذه بحلول عام 2030. ونقلت صحيفة The Guardian عن الممثل الرسمي للشركة هيديو إيمامورا، أن “هذا هدف واقعي، وليس حلم خياليا”.

وتقول شركة البناء اليابانية أن الناس يمكن أن يعيشوا تحت الماء بحلول عام 2030. وقدم مصمموا الشركة خطة لبناء مدينة تحت الماء تسمى “دوامة المحيط” تكلفتها 25 مليار دولار، وتستوعب حوالي 5 آلاف إنسان.

والمشروع هو عبارة عن بناء يتكون من ثلاثة أقسام رئيسية. بموجب الخطة، قمة البناء ستكون على شكل نصف كرة قطرها 500 متر، فقط الجزء العلوي منها سيبقى فوق الماء. وسيتم تنفيذ الجزء المركزي على شكل حلزوني طوله 15 كم بأماكن للسكن والفنادق والمناطق التجارية بسعة 5000 شخص. الشكل الحلزوني يتصل من الجهة السفلى مع مركز للأبحاث العلمية لتطوير ودراسة موارد قاع البحر”مصنع أرضي”، هذا المركز يمتد في عمق المحيط لمسافة 3-4 كم .

المصنع، الذي يقع في الجزء السفلي من البناء سوف يقوم بإنتاج غاز الميثان من غاز ثاني أكسيد الكربون من الكائنات الحية الدقيقة، بالإضافة إلى ذلك، اقترح المبتكرون لإنتاج الكهرباء استخدام تكنولوجيا تحويل الطاقة الحرارية للمحيطات، اي استخدام اختلاف درجة حرارة مياه البحر.

تعتزم Shimizu Corp استخدام التكنولوجيات الحديثة أثناء البناء مثل : طباعة 3D على نطاق صناعي، واستخدام البوليمرات بدلا من الخرسانة في تشييد المباني


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *