تخلصي من الفوضى بغرف أطفالك!

تُعتبر غرفة الأطفال من أكثر غرف المنزل تعرضاً لحالةٍ مستمرةٍ من الفوضى، تجعل مهمة تنظيمها من أصعب مهام البيت، مع نمو الأطفال ودخولهم المدرسة وكثرة إحتياجاتهم ومتطلباتهم، لذلكِ نُقدِّم لكِ إتجاهات الديكور الجديدة لحلول التخزين الذكية والأنيقة التي تجعلكِ تستمتعين بالنظام مع الحفاظ على جمال ديكور منزلك، بل وقد تضيف بعض حلول التخزين جمالاً وتميزاً لديكور غرفة أطفالك في نفس الوقت كما سنرى.

  • إستغلال أي مساحةٍ متاحة

استخدمي أي مساحةٍ مُتاحة في الغرفة للتخزين مثل أسفل السرير، ولكن الإختلاف الآن هو الطريقة التي ستقومين بإستخدامها، ومعروف أن أسفل السرير من أكثر الأماكن المستخدمة للتخزين من قبل، ثم ظهر من عشرات السنين تصميم السرير المزود بـ(سحارة) تُمكِّنكِ من تخزين ما تشائين تحته مع الحفاظ على شكل الغرفة.

ويوجد بدلاً منها الآن سرير بستايل مودرن يحتوي على أدراجٍ سفليةٍ يسهل إستخدامها والتخزين فيها، إذاً من المهم أن تختاري سرير الأطفال من هذا النوع مع تخصيص درجٍ لكل منهم.

  • خلف الباب.. كيف يتحول من مكانٍ للفوضى لمكانٍ جميل؟!

أطفالكِ يُذاكرون .. وتريدين الدخول فتجدين الباب لا يفتح بسبب ما يتكدس خلفه، مَنْ من الأمهات لا تتعرض لهذا الموقف يومياً مما يُسبب لها الضيق والإنزعاج؟! حيث غالباً ما يتحول خلف باب غرفةِ أطفالكِ لمكانٍ يُعاني الفوضى والإزدحام، فيقومون بإلقاء حقائب مدارسهم وأحذيتهم خلفهُ دون أي ترتيب، وهناك عدة حلولٍ تُمكِّنكِ من إستخدم المساحةِ خلف الباب للتخزين مع الحفاظ على النظام، منها تعليق شماعةٍ كبيرةٍ مميزة لتحتمل أن تقومي بتعليق الملابس أو الحقائب عليها، ومن الحلول المفضلة أن تقومي بوضع دولابٍ أو بوفيه صغيرٍ خلف الباب مع تعليق شماعاتٍ على الباب لوضع الملابس، أو تعليق حافظةِ أحذيةٍ من القماش أو النيون.

  • أرفف أو وحدات تخزين فوق السرير

يُفضل أن تستغني عن لوح السرير الأمامي، وإستبدليهِ بأرففٍ مغلقةٍ أو مفتوحةٍ بأي عرضٍ تسمح به مساحة الغرفة، ومع إستخدام ألوان طلاءٍ زاهيةٍ ومتعددة وكذلك مفارش سرير مبهجةٍ ستبدو الغرفة جميلة ومميزة وسيتيح لك ذلك وضع أرففٍ إضافيةٍ دون أن تبدو مكدسةً أو مزعجةً للعين، إن كان لكل طفل سرير سيسهل عليكِ تخصيص الأرفف، لكن إن كان السرير لطفلين، فيفضل أن تضعي كارت عليه اسم كلٍ منهما على الرف المخصص له.

  • حلول تخزين رقيقة لغرف البنات

كثيراً ما تكون أغراض البنات أكثر من الأولاد فتحتاج أماكن أكثر، لذلك يمكنك أن تنوعي حلول التخزين فتستخدمي سلال خوص، أو صناديق ملونة للعرائس، أو للأحذية، والحقائب، أما الإكسسوارات، فيمكنك تخصيص مكانٍ لها بوضع شماعةٍ في النصف السفلي من الجدار مع تعليق الإكسسوار عليها ليكون في حد ذاتهِ ديكوراً جميلاً للغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *