الرئيسية / موضوعات منوعة / تدشين مشروع القرية النموذجية في طفيل والسعدية بالليث

تدشين مشروع القرية النموذجية في طفيل والسعدية بالليث

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة مشروع القرية النموذجية بقريتي طفيل والسعدية بمحافظة الليث، وأكد أن مثل هذه المشاريع تعتبر أنموذجاً ناجحاً للعمل الجماعي بين الجهات، مستعرضاً تجربة تنمية مركز ثول ودور جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في تطويرها. وشكر الفيصل قائد مسيرة التنمية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين – حفظهما الله، ووزير الداخلية، على اهتمامهم بكل ما من شأنه تقدّم ونهضة منطقة مكة وغيرها من المناطق.

وتطرق أمير مكة إلى قصة تطوير ثول والتي بدأت فكرتها إبان افتتاح الملك عبدالله بن عبدالعزيز للجامعة، حيث اقترح أن تشارك الجامعة في التنمية وأن تخرج إلى ما وراء أسوارها.

وأضاف في تصريحات صحفية: «أعقب ذلك مشروع تطوير قرية البيضاء والتي بناها أبناؤها بسواعدهم، وتمّ تعميم التجربة على بقية محافظات المنطقة، و سنكمل المسيرة في هذا الاتجاه بالتزامن مع الخطة الاستراتيجية التنموية الثانية للمنطقة.

واستعرض الفيصل أهداف المشروع الذي يعتبر أحد المشاريع الريادية التي تسعى إلى المساهمة في تحقيق خطط التنمية المستدامة، إذ يهدف لتصميم وتنفيذ نموذج للقرى التنموية التي تحقق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وتساعد على تعزيز البيئة الإيجابية والجاذبة، وصولاً إلى رفع مستويات المعيشة، وتحسين نوعية الحياة في القرية.

وبحسب العرض فإن المشروع عبارة عن مجموعة من الأنشطة المترابطة التي تؤدي إلى تحقيق هدف واضح يعمل علـى تنمية المجتمع وتحليل الاحتياجات، ووضع رؤية لمستقبل المجتمع وتحقيقها من خلال تحديد واختيار مشاريع مبتكرة تستثمر الموارد المتاحة في تنفيذها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *