تصاميم ديكور حدائق منزلية رائعة

في كثير من الأحيان نحتاج إلى حديقة منزلية صغيرة تساعدنا على الاسترخاء والهدوء، لا سيما إذا امتلئت بالشجر والنباتات والزهور والمياه والحجارة، هي كلها عناصر تشكّل هذا المكان وتجمّل تلك المساحة الخارجية من منزلك سواء أكانت صغيرة ام كبيرة في ديكور حدائق منزلية.

ومن أكثر المواد استخداماً في تصاميم ديكور حدائق منزلية كما سنلاحظ في الصور التالية هي الحجارة بشتى الأنواع من الحصى حتى الصخور، وبالطبع جنباً إلى جنب مع النجيلة ونباتات الزينة، أما جداول المياه والبرك وأحواض السباحة فتعتبر عنصراً هاماً للإضفاء الروعة والسحر للحديقة فإن كانت المساحة تكفي فياحبذا لو ادخلت للتصميم، وسنرى في بعض الصور طرقاً مختلفة لادخال هذا العنصر حتى لو كانت المساحة صغيرة.

1-حديقة منزل بتصميم أنيق ورائع، فتلك الصخور الموزعة على جانبي درجات السلم الصخرية وبتوزيع الاضاءة الرائع ومع أصايص نباتات الزينة يكتمل المشهد المثالي لمن في داخل المنزل او من يجلس في الحديقة.

2- طريقة مختلفة للاسترخاء، جلسة محاطة بالمياه المتدفقة وجلسة أخرى للاستمتاع بالمشهد المنعش لهذه الحديقة ومايجعلها مشعة هي تلك الجدران بدهان أخضر منعش بفواصل ذكية زجاجية محشوة بكرات بارتفاعات مختلفة، لمسات ذكية بالفعل!

3- دع الأمر للزهور وهي ستقوم بأكثر من المطلوب، فقط جهز لها مكاناً يعتني بها جيداً ويظهر جمالها وعبيرها والجو الرومنسي الذي بامكانها وحدها ان تجلبه الى حديقة منزلك، أرضية مميزة وكراسي حديقة مريحة وإنارة موزعة ومسلطة على الزهورحديقة منزل صور

4-بالتأكيد فأكثر مااعجبني بهذا التصميم هو ذلك السور من الحجارة المسجونة في قفص نحاسي، أنظر الى طريقة رصها!

5- قد تكون الساحة الخلفية لمنزلك صغيرة المساحة لا تكفي لحديقة كبيرة واشجار كثير ولكن هذا لا يمنع ان تشتغلها بهذا الشكل بتصميم عصري راق، جلسة مميزة مصبوبة لتتجمعوا حولها وجدار رائع من القطع الخشبية المتراصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *