الرئيسية / أساسيات البناء / خصائص المواد المستخدمة في العزل الحراري

خصائص المواد المستخدمة في العزل الحراري

يشير العزل الحراري إلى كل المواد التي تستخدم في عزل (منع) التبادل الحراري في أساسيات البناء ، وتحديدًا من حجرة إلى حجرة أو دور إلى دور، ويتم تصميم لحفظ الحرارة داخل الغرفة في البلاد الباردة ومنع تسربها، فيما يفيد في البلاد الدافئة إلى ضبط درجة حرارة الغرفة جعلها معتدلة.

خصائص العزل الحراري

يتم قياس هذه الخاصية من خلال قابلية المادة المستخدمة في العزل، فإذا قل امتصاصها للحرارة، كلما كانت جيدة للعزل الحراري، ومعنى ذلك أنه كلما قلت قابلية المادة المستخدمة في العزل لامتصاص الحرارة كلما صلحت للعزل الحراري أي أن النتيجة عكسية.

حيث تمتلك المواد المستخدمة في العزل بعض الخصائص الميكانيكية مثل المتانة والقوة وقدرة هذه المواد على التحمل، وعدم تفاعلها مع المؤثرات.

خصائص للامتصاص

يجب أن يمنع استخدام المياه تمامًا في العزل الحراري حيث أن عناصر المياه لا تساعد على متانة العزل الحراري بل تعمل على إتلافه.

فوائد العزل الحراري الصحية 

يجب أن نهتم بهذه الخاصية جيدًا، وذلك حفاظًا على صحة الإنسان، حيث أنه هناك بعض المواد المستخدمة في عملية العزل تحتوي على خواص معينة، تجعل الإنسان عرضة للخطر، فبعض المواد قد تؤثر على صحة الأشخاص أثناء التنفيذ أو بعد التركيب مسببة بعض العيوب الصحية مثل العاهات المستديمة، وإتلاف البصر وغيرها من الأضرار لذلك يجب الحذر عند الاستخدام، ولهذه الأسباب يجب التعامل مع مؤسسة الافضل للصيانة والنظافة حيث أنها مجهزة بأفضل المواد المصرحة والآمنة وأفضل الأدوات بالإضافة إلى أمهر العمال والمتخصصين في هذا المجال، فلا تقلقوا مع مؤسسة الافضل بشأن العوازل الحرارية فهي تمتلك من الخبرة ما يكفيها لأداء هذا النوع من الأعمال، كما تمتلك الإمكانيات المادية التي تساعدها على تقديم أفضل خدمة لعملائها.

أسعار العزل الحراري للاسطح

تقدم مؤسسة الافضل للصيانة والنظافة أروع الأسعار والعروض والخصومات لكل عملائها، وخاصة أصحاب المساحات الكبيرة، كما تهتم الشركة بأداء العمل على أفضل وجه وبسعر يتناسب مع كل الفئات والطبقات، حيث تتنوع أنواع العزل داخل مؤسسة الافضل باختلاف السعر، كما أن مؤسسة الافضل حاصلة على التصريحات العالمية للعمل في مجال العزل، وذلك نظرًا لتفانيها في العمل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *