الرئيسية / بنك التصميم / تصميم الحدائق / خطوات بسيطة لتصميم ديكور الحديقة الخارجي بشكل جذاب

خطوات بسيطة لتصميم ديكور الحديقة الخارجي بشكل جذاب

تعتبر برك المياه والينابيع، الأكثر حيوية وانتعاشاً للديكور الخارجي للبيت، فهي تضفي الكثير من السحر على المشهد الأخضر، وللحصول على مساحة خضراء جميلة في بيتك، لتكن هذه النقاط محفوظة في بالك، فاختاري بحسب التصميم المعماري لبيتكِ أو شقتكِ المكان الأفضل لإنشاء مساحة خضراء أو الحديقة.

يمكن أن تكون على جانب إحدى النوافذ، أو في ممر خارجي صغير، أو على الشرفة. فإن كنت راغبة بإضافة الخضار إلى بيتكِ يمكن أن يقتصر ذلك على مساحة مصغرة، قومي بزراعة بعض الأعشار او الزهور واستمتعي بالمنظر الجميل، أو صممي بساطاً من الزهور في الجزء الخارجي من بيتكِ الذي تطل عليه نوافذ البيت.

وإن كانت في بيتكِ حديقة خارجية فإن هذا أمر رائع، حيث تستمتعين بالهواء المنعش والمناظر الرائعة، ولكن إن لم يكن لديكِ حديقة، فإن لديكِ فرص واسعة لزراعة حديقة في الهواء الطلق، حيث هنالك الكثير من الخيارات للحدائق الداخلية مثل قطع الأثاث الصديقة للبيئة وتصميمات الإضاءة التي تساعد على جلب الخضرة والهواء المنعش حتى في المساحات الضيقة، وحتى وإن لم يتوفر لديكِ حديقة أو تراب في النفاء الخارجي لبيتكِ، فغن هنالك الكثير من تقنيات الحدائق التي يمكن تطبيقها لتمنحكِ نتائج مشابهة الحديقة .

يمكن أن تزرعين مجموعة من أصص الزرع لتكوني حديقة مدنية، أو أن تستغلي الزوايا والمساحات الفارغة لزراعة بعض الزرع بأشكال سجادات الزهور أو العشب الأخضر أو حتى إنشاء حديقة خضار مصغرة لزراعة الخضروات العشبية والخضروات، وإن كان مصدر بسيط جداً للماء فإن له تأثير كبير على حديقتكِ العصرية. لذا فكري بالإضافة نافورة صغيرة أو بركات ماء أو حتى حدائق مائية، وبهذه الحالة فإنكِ لن تزيني الحديقة فحسب وإنما ستزيدين من مساحة الخضار.

وللحصول على جو من الحميمية وإجماع العائلة خارجاً، قومي بإضافة الكراسي والطاولات لنيل فرصة تناول الطعام خارجاً، وكذلك لتكون للعائلة جلسة خارجية متاحة للاستمتاع بالمساحات الخضراء في الجو الطلق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *