دهانات الإيبوكسي للأرضيات تمنحها صلابة وأناقة

تعد دهانات الإيبوكسي للأرضيات إحدى المواد الحديثة والتي تستخدم في العديد من المجالات أهمها طلاء الأرضيات، يتكون الإيبوكسي في الأساس من مادة صمغية عالية الشفافية، وتنتج هذه المادة في الأساس من خلال تركيب مادتين أو مركبين يعرفا بالمركب الرزين والمركب الصلب، وقد انتشر استعمال دهانات الإيبوكسي في مجال الديكور خلال السنوات القليلة الماضية، فترى لماذا وما الذي يميزه وما ضوابط استخدامه؟

مميزات الإيبوكسي :

دهانات الإيبوكسي تشكل إضافة رائعة إلى الديكورات المختلفة، فهي تمنح الأماكن مظهراً بديعاً ورائعاً ومميزاً وبعيداً كل البعد عن المألوف، نظراً خامة غير الخامات الشائعة في تنفيذ الأرضيات مثل السيراميك والحجر الطبيعي والبورسلين وغيرها. تمنح دهانات الإيبوكسي الأرضيات ملمساً بالغ النعومة وكذلك تضفي عليها بريقاً آخاذاً.

من مميزات دهانات الإيبوكسي أيضاً القدرة على التحكم لونها والحصول على درجة اللون المُرادة منها بدقة، وذلك من خلال إضافة صبغة ملونة بنسب معينة إلى المادة الصمغية الشفافة الرئيسية التي يتركب منها الإيبوكسي.

أيضاً يميز دهانات الإيبوكسي إمكانية استخدامها على نطاق واسع فهي تناسب مختلف المساحات بجانب إنها لا تتأثر بأشعة الشمس، وبالتالي فهي مناسبة للاستخدام في المناطق الداخلية والخارجية على السواء، كما إنها تضفي على الأماكن مظهراً فخماً وجذاباً ولهذا فهي مناسبة للاستخدام في مداخل الفلل وبهو الفنادق والمؤسسات.

دهانات الإيبوكسي

دهانات الإيبوكسي

طريقة الاستخدام :

قبل البدء في استخدام دهانات الإيبوكسي يُنصح بتهوية المكان لفترة كافية، مع التأكيد من تنظيف الأرضيات بصورة كاملة وإن سطحها خال من كافة الأجسام الصلبة والأتربة وغيرها من الملوثات. أما عن آلية دهان الإيبوكسي نفسها فيمكن أن تتم باستخدام العديد من الأدوات التقليدية، مثل فرشاة الداهان أو الرولة الصلبة أما لتحقيق أفضل النتائج فينصح باستخدام مسدس الدهان اللاهوائي.

دهانات الإيبوكسي

الإيبوكسي مادة واقية :

المظهر الجمالي لا يمثل كامل الأثر الإيجابي الناتج عن استخدام دهانات الإيبوكسي بل هنا فائدة عملية هامة وهي إن ذلك النوع من الدهانات يُكسب الأرضيات الصلابة والقوة. يمكن استخدام الإيبوكسي بصورة مباشرة فوق الطبقة الخرسانية الأرضية بعد تنظيفها وتسويتها بصورة جيدة، ولكن إذا كانت الأرضيات مكسوة في الأساس بالبلاط أو الرخام فينصح الخبراء بتغطيها بطبقة من الإيبوكسي الشفاف، وذلك لمنحها البريق وكذلك القوة والصلابة.

دهانات الإيبوكسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *