11-10-2017 1

شاهد .. روعة اللونين الأبيض والأسود معاً

لا يخلو أي منزل من المزيج الكلاسيكي للونين الأبيض والأسود في الديكورات والأثاث على حد سواء حيث يتناغم اللونين بشكل عصري في مختلف المواسم لكن .. في نفس الوقت يمكنك اتباع بعض الخدع والأفكار ليظهر تناغم هذين اللونين في أبهى صورة.

يرى الكثير من المصممين وأخصائي الديكور الداخلي أنه مهما انسجم اللونين الأسود والأبيض مع بعضهما، إلا أن هنالك أساسيات وقواعد لتنسيقهما مع بعضهما في الأثاث والديكور الداخلي ليمنح المنزل إطلالة ساحرة.

وفيما يلي نستعرض لكي أفكار لتجاذب اللونين الأبيض والأسود في الديكورات:

– أضيفي عناصر مكمّلة للغرفة بألوان إضافية جاذبة للعين عند استخدام الأبيض والأسود؛ لكسر الرتابة الناتجة من تكرار اللونين، فمثلاً: يتناغم اللون الأصفر المشرق بشكل جميل معهما خاصة في غرف النوم؛ حيث يمكن إضافة بعض الاكسسوارات التي تبرز الأصفر بشكل ناعم دون أن يتضارب مع ما حوله مثل أباجورة جميلة أو وسائد حريرية منقوشة.

– أضيفي تصميم مبتكر إلى الغرفة يساعد على إبراز اللونين بشكل أكثر جمالاً وأناقة مثل كرسي من الخشب محفور بطريقة مميزة.

– تجنّبي اختيار لون أبيض صارخ، إذ أنه لا يتناسب مع الأسود في الديكور؛ فاللون الأبيض الكريمي أو العاجي  قد يكون أكثر درجات الأبيض سلاسة في الديكور؛ وذلك لأنه يمثّل أساساً جميلاً يتناغم بشكل رائع مع الذهبي والفضي.

– عليكِ أن تُراعي النسيج المستخدم عند اختيار السجاد باللونين الأبيض والأسود حيث من المهم أن يكون النسيج فاخراً؛ وذلك لأن العيوب تظهر في هذا النوع من السجاد أكثر من غيره.

هذه القواعد والأفكار ستساعد دون شك في إضفاء لمسة عصرية على المزج الكلاسيكي للونين الأبيض والأسود، فاختاري ما يناسبك منها لمنزل يشع بالأناقة والحيوية.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *