25-7-2017 2

صمّمي مكاناً للإسترخاء في منزلك

بعد يوم من الكدّ والتعب تسعى كل سيدة لأخذ قسطاً من الراحة والاسترخاء سواء لوحدها أو برفقة زوجها، أو حتى إلى جانب أطفالها. لذا عليكِ تصميم مكان خاص بكِ للاسترخاء في منزلك تكون أهم ميّزاته كالآتي:

  • البساطة

عليكِ إبقاء مكانك بسيطاً بعيداً عن الازدحام بالأثاث، فهذا من شأنه أن يُعطي شعوراً بالاتساع والراحة النفسية، وعدم إرهاق عينيك بكثرة الأشياء من حولك.

  • اللون الهادئ

لون الغرفة يشكّل عاملاً كبيراً وجزءاً مهمّاً من الشعور بالراحة والاسترخاء. ومن الألوان التي تساعد على ذلك الأخضر والأزرق والأبيض، فهذه الألوان مهدّئة للأعصاب وغير مُتعبة للعين.

  • إنشاء زاوية مريحة

يمكنك وضع كرسي خاص بكِ فى إحدى الزوايا، ويكون بجانب النافذة مثلاً وبجانبه طاولة يوضع عليها مزهرية أو الكتب المفضلة لديكِ، وبذلك يمكنك الجلوس فى هذه الزاوية صباحاً قبل بدء يومك مع تناول فنجان قهوتك أو في المساء بعد انتهاء أعمالك الأخرى.

  • استخدام حواسك

يمكنك الاعتماد على حواسك فى الاسترخاء، وذلك عن طريق وضع بعض الشموع أو الزهور المجفّفة، أو وضع معطّر يتمتّع برائحة تحبّينها، ممّا يساعدك على الاسترخاء.

  • الابتعاد عن الفوضى

الفوضى عامةً تسبّب الأذى، لذا عليكِ الابتعاد تماماً عنها فى مكان استرخائك الخاص، مثل عدم وجود أكوام ورقية، لعب أطفالك، أو أشياء مبعثرة فى كل مكان، كما عليكِ الانتهاء من كل ما لديكِ من أعمال حتى تستطيعين الشعور بالراحة، وأنه ليس لديكِ أعمال أخرى.

  • مساعدات طبيعية

أكثري في هذه الغرفة من الأشياء الطبيعية؛ لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب، وتساعدك على الاسترخاء، مثل: الزهور والنباتات الخضراء.. قفص به عصافير و روائح عطرية طبيعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *