الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / طرق توزيع الإنارة في غرفة النوم

طرق توزيع الإنارة في غرفة النوم

تلعب الإنارة دوراً هاماً في ديكورات أي منزل ، فالتنسيق المناسب للإضاءه الصناعيه لثريا السقف أو الأباليك و المصابيح الجانبيه ، يعطي بُعداً جمالياً رائعاً لجوانب البيت ، كما أن الإهتمام بالإضاءه الطبيعيه الجيده من شأنه توفير الطاقه و إعطاء إشراقة و تفاؤل لأفراد المنزل.

و ينصح الخبراء بضرورة الإهتمام بكفاءة الإضاءة في جميع غرف المنزل و الحفاظ عليها عاليه و متساويه ليتمكن المرء من رؤية أغراضه جيداً، و يتمكن من القراءه أو الطبخ أو التنظيف أو حتى اللعب في جو مناسب من الإضاءه الجيده الغير ضعيفه حتى لا ترهق النظر.

و عندما يأتي الأمر لغرف النوم ، ليس من الضروري أن تكون الإنارة عالية ، بل يستحب كونها هادئه في كثير من الأحيان .و لاشك أنه يجب توفر الإنارة بنوعيها، ولكن يجب أن تحتوى الإضاءه الصناعيه بالتحديد على أساليب متعدده للإضاءه بمستويات مختلفه تتغير باختلاف أسباب وجودك في الغرفه،و هذا ما سنقوم باستعراضه معكم اليوم.

ويختلف مستوى و أسلوب الإضاءه في غرف النوم حسب سبب التواجد ، ففي حالة الرغبه في النوم تكون الإضاءه خافته و ناعمه ، و عندما تريد القراءه يجب أن تكون الإضاءه جيده و نفس الأمر عندما تقوم بتبديل ملابسك استعدادا للخروج ، و هكذا ، يجب أن تحتوى الغرفه على عدة أساليب منها المباشر و الغير مباشر أيضاً.

هناك عدة أنواع للإضاءه منها الإضاءه المباشره و هي ثريا السقف أو مصباح السقف التقليدي…

و لكن لتحصل على إضاءه تتسم بالهدوء و النعومه ، عليك اتباع الأنواع الأخرى ومنها عدة طرق :

1- الإضاءه الغير مباشره المخفيه في سقف الغرفه أو من وراء السرير.

2- الإضاءه الغير مباشره من خلال الأباليك ذات الشكل الديكوري أو المصابيح الجانبيه على الكومود المجاور لكل جانب من السرير.

توزيع الإناره في غرفة النوم يختلف حسب مصدر الضوء و تركيزه ، و يمكن تقسيمه إلى ثلاث أنواع :

1- إناره عامه: يشمل جميع الغرفه بصوره متساويه و ذلك لأغراض القراءه أو تبديل الملابس .

2- إناره مركزه: مثل المصابيح المثبته عند الباب أو أي ركن ، حتى يصبح واضحاً في الظلام و لتمييزه عند غلق جميع الأنوار.

3- إناره موضعيه: وهي تستخدم لزيادة الإضاءه في منطقة معينه من الغرفه حسب الغرض، مثل المصابيح المثبته على جانبي التسريحه لأغراض التجميل ، أو المصابيح المثبته على المكتب أو الكومود لأغراض القراءه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *