طريقة تركيب السيراميك

يستخدم السيراميك في جميع اليبوت، لم يعد يقتصر استخدمه لتغطية جدران والمطابخ والحمامات فقط، حيث أصبح يستخدم في أرضيات الغرف والصالات لإعطاء جو من الأناقة والجمال في البيوت ويعتبر من المواد التي يفضلها معظم الناس لما يمتاز به من صفات جيّدة ومناسبة للجميع.

انّ السيراميك يعتبر مادةّ غير عضويّة وغير معدنيّة حضرت بواسطة الحرارة والتبريد حيث يمتاز بقوة التحمّل والصلابة ومرونة التشكيل، وهو مادّة صلبة ليس من السهل خرقها أو ثقبها أو تدميرها.

خطوات تركيب السيراميك:

  1. اختيار مقاسات السيراميك حسب نوع ومساحة العنصر المراد العمل به.
  2. التأكّد من أن يكون السيراميك مطابقاً للنوع الذي تمّ اختياره، والانتباه لعدم وجود تعرجات به، وذلك يساعد على تركيبه بشكل سريع وأفضل.
  3. التأكّد من أن يكون ظهر السيراميك صلباً وخشناً، بحيث يتمّ ضمان الالتصاق جيّداً به والتعامل معه بطريقة مريحة.
  4. توزيع القطع بشكل جيّد ذلك لتقليل من الأجزاء المقطوعة والزائدة في الأركان، أو في الأماكن غير المرئية لتجنّب تشويه الشكل الجمالي للسيراميك.
  5. المسافات بين قطع السيراميك المركب يجب أن تكون متساوية، ويجب أن لا تكون كبيرة للحصول على سيراميك بدون تشويه والتعامل معه بشكل أسرع.
  6. وضع السيراميك في وعاء مملوء بالماء قبل التركيب حتى يتشرب الماء بداخلها.

نصائح هامة لتركيب السيراميك:

  • قبل البدء في عملية التركيب يجب التأكد أولاً من أنّه تمّ انهاء أعمال الكهرباء التي تستلزم عمل تمديدات بالأرضيات.
  • الحرص على أختيار نوع السيراميك المناسب للمنزل.
  • الحرص على اختيار فني محترف لتركيب السيراميك الذي سيقوم بمهمة تركيب السيراميك، وذلك لأنّه يُعَدّ العنصر الأساسي والفعال في عملية التركيب لضمان سلامة التركيب وعدم وجود عيوب في طريقة التركيب.
  • الأنتهاء من أعمال البياض من تركيب البواب والممرات أولاً، ثمّ البدء في تركيب أرضيات السيراميك لتجنُّب إصابة الأرضية بأي تكسير أو عيوب أو تشويه.
  • تحديد نقطة البدء التي سينطلق منها تركيب السيراميك ذلك لسهولة العمل.
  • متابعة عملية التركيب خطوة بخطوة لملاحظة والانتباه الى جودة التركيب، وأعطاء فني السيراميك الملاحظات الأزمة والضرورية عند وجود أي عيوب مع الإصرارعلى إصلاح هذا العيب ممّا يجعل الفني أكثر دقة وانتباه عند تنفيذ الأعمال المطلوبة منه بدقة تامة.
  • عند الانتهاء من عملية التركيب يجب أن يقوم العمال بتنظيف الأرضية جيداً، وعدم السير عليها حتى اليوم التالي لحمايتها من التشويه والعيوب ولتجنّب أي مشاكل يمكن أن تواجه فني السيراميك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *