طريقة عمل سبورة الأطفال من إطارات المرايا القديمة

جميعنا لدينا مرايا قديمة تهشمت ألواحها المصقولة أو تعرضت للتشرح أو أي شكل آخر من أشكال التشويه، التي أثرت على مظهرها فلم تعد صالحة للاستخدام وصارت عبء يؤثر على جماليات الديكور المحيط بها، وينتهي المطاف بتلك المرايا القديمة في صندوق المهملات، على الرغم من إن إطارها لا يزال متماسكاً وصالحاً، والزخارف التي تميزه تجعل منه قطعة فنية سيكون من الرائع إعادة استغلالها في الأعمال اليدوية. فببساطة وبأقل التكاليف يمكن استخدام إطارات المرايا القديمة في عمل سبورة الأطفال بحس فني مميز.

الخطوة الأولى لعمل سبورة الأطفال باستخدام إطارات المرايا القديمة هي أن يتم خلع اللوح الزجاجي أو بقاياه، ومن ثم يتم تنظيف حواف الإطار والأجزاء الغائرة به بواسطة مادة مناسبة حتى يستعيد رونقه وبريقه، ثم يمكن الاستعاة ببخاخ الإسبراي الملون في إعادة طلاء حواف الإطار إن كانت تعرضت للتقشر، أو لكساء البرواز بلون مبهج إذا كان اللون الأصلي له قاتم أو غير مناسب للأطفال.

سبورة الأطفال

الخطوة الثانية تتمثل في المجىء بلوح خشبي وقطعه بالمناشر بحيث يكون متطابقاً مع مساحة المرآة، ويتم دهان اللوح باللون الأسود أو الأخضر القاتم حسب الرغبة، ومن ثم يدعك اللوح بالكامل بالطباشير ويُمسح عِدة مرات، هذه الخطوة تكون بهدف تسهيل عملية استخدام اللوح على الطفل فيما بعد.

سبورة الأطفال

بذلك يكون قد انتهينا من إعداد إطارات المرايا القديمة وكذا اللوح الخشبي الذي يمثل قلب السبورة، ومن ثم فإن الخطوة الثالثة تتمثل في الوصل بين هذا وذاك، وذلك يتم عن طريق لصق اللوح الخشبي الأسود على ظهر برواز المرايا باستخادم أي مادة لاصقة مناسبة مثل الغراء أو مسدس الشمع التقليدي.

سبورة الأطفال

بهذا نكون قد انتهينا من عمل سبورة الأطفال بشكل راقي ومميز ومزخرف ومختلف عن الأنماط والأشكال الثابتة المتوفرة بالأسواق، وتبقى خطوة واحدة وهي تعليق السبورة وهذا يختلف باختلاف المساحة المتوفرة وحسب الرغبة. فيمكن تثبيت السبورة على حائط غرفة الطفل بشكل تقليدي عن طريق إضافة حبل إلى ظهر السبورة وتعليقه على مسمار بالحائط كما هو الحال مع البراويز، أو اقتناء حامل سبورة أو صناعته في المنزل باستخدام أعواد الخشب القديمة حال توفرها.

حامل السبورة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *