أسهل طريقة طلاء لحوائط المنزل بسهولة

يرغب البعض فى تغيير شكل المنزل أو تغيير شكل غرفة معينة بطلائها بالدهانات، دون تحمل تكاليف كثيرة نحن فى غنى عنها، تتمثل فى اللجوء لـ”النقاش” أو الفنى، ولذلك نقدم طريقة عمل طلاء لحوائط المنزل لتتعلميها بنفسك دون اللجوء لـ”النقاش”، بحسب موقع “DIY”.

طريقة عمل طلاء منزلك بنفسك، هى أن تزيلى جميع الوصلات الكهربائية فى الحوائط مثل: أكباس الكهرباء، الشمعدانات المعلقة، أو قومى بتغطية هذه الأشياء حتى لا تتسخ من الطلاء، وقومى بوضع ورق الجرائد على أسطح وإطارات الأبواب والنوافذ التى لن تقومى بطلائها.

الخامات المطلوبة فى طريقة عمل طلاء المنزل بنفسك هى: فرشاة، رولا للطلاء، نفط، بوية، ويمكنك خلط أكثر من لون من الطلاء لعمل لونا ثالثا مختلفا، وهنا يمكنك أن تستشير تاجر الطلاء الذى تقوم بالشراء منه.


استخدمى الفرشاة الآن وجربيها فى طريقة عمل طلاء منزلك، وتختلف أشكال وأطوال الفرش المستخدمة فى الطلاء، واغمسى شعيرات الفرشاة داخل الطلاء ثم قومى بتجريبها على الحائط بضربات ناعمة خفيفة على كل الحائط ومسح أى زيادات من الطلاء بالفرشاة قبل الاستخدام.

استخدمى “رولا” للطلاء طولها حوالى 12 بوصة، ولا تفرطى فى الطلاء المغموسة فيه “الرولا”، وقومى بتغطية كل أسطح الحائط بالطلاء مستخدمة “الرولا”، وتجنبى عمل بقع فى الحوائط، وقبل البدء احرصى على وضع “إيشارب” أو غطاء لرأسك حتى لا يسقط الطلاء على شعرك، خاصة عند طلاء الأسقف.


بعد أن تنتهى من طريقة عمل طلاء الغرفة وبعد أن يجف الطلاء على الحوائط، قومى بإزالة الشريط اللاصق الذى وضعتيه على الوصلات الكهربائية وورق الجرائد، وابدئى فى طلاء الأبواب والشبابيك الآن.

قومى بتنظيف الفرش و”الرولا” ووضعها فى كيس بلاستيكى حتى تحتفظى برطوبتهما إذا أردتى أن تستريحى وتكملى العمل فى اليوم التالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *