8

عمل ستارة انيقة في المنزل

الجميع يبحث عن الجمال في منزله بكل الطرق والوسائل خاصة وسائل تجميل النوافذ لأنها تعطي اضاءه جميلة للبيت كما انها نافذه البيت على الخارج، سوف نقدم محاولة بسيطة لصناعة الستارة الرومانية المصغرة بشكل أنيق وجذاب بأقل الأدوات الممكنة والتي تساعدك على اضافة مظهر رائع للنوافذ بالاضافة الى مساعدتك على التحكم في الاضائة التي تدخل الى المنزل عن طريق النوافذ للحصول على اجمل شكل ممكن.

خطوات صناعة الستارة الرومانية:

يمكن لتلك الستارة ان تكون مناسبة جدًا لغرف النوم والمطبخ والحمام مناسبة لنوافذ الصغيرة تعطي شكل مختلف ومميز جدًا للمكان كما انها لا تتطلب خياطة بالشكل المتعارف عليه من قبل لانها تعتمد على اللصق بدلا عن الخياطة. لنري معا!

الأدوات المستخدمة:

  • القماش المناسب للستارة.
  • غراء نسيج.
  • شريط لاصق للكي.
  • حديد وتربيزة للمكواه.
  • شريط قياس.
  • مقص

طريقة العمل:

1

الخطوة الأولى: من اجل الحصول على الشكل الروماني لستائر يمكنك استغلال نافذة لديك، خاصة النوافذ المعدنية إن لم تكن موجودة يمكنك شرائها من متاجر بيع النوافذ المعدنية أو المطابخ الألمونتال هي غير مكلفة، بعد ذلك تستخدم الشريط الخاص بالقياس لقياس الطول والعرض (ارتفاع النافذة، عرض النافذة) وكتابة المقاسات.

2

الخطوة الثانية: البدء بكي القماش حتى يزيل أي تجاعيد فيه أو كرمشة، ثم قياس القماش وتحديد المقاس المطلوب مع زيادة 1 بوصة زيادة للقص و مسافة 22 بوصة لوضع الشريط الخاص بالمكواه، ثم البدء بالقص حسب المقاسات المطلوبه لك.

3 ..

3 .

الخطوة الثالثة: نأخذ الشريط اللاصق للمكواه، على مسافة 2 بوصة مع تكرار ذلك من جميع الحواف العلوية والسفلية ثم نقوم بالكوي على الاربعة أجناب لطباعة الشريط، حتى يتكون الشكل المثني من الأربعة جوانب.

4 ..

4 .

الخطوة الرابعة: نقوم بوضع الغراء اللاصقة على الستارة المعدنية في الجزء الأمامي من الشريط العلوي من الستارة، على ان يكون الجزء الأمامي لشكل الستارة ظاهر والجزء الخلفي هو الملصق على الجزء المعدني، كما هو موضع بالصور.

5 ..

5 .

الخطوة الخامسة: يوجد في الستارة المعدنية خيط لسحب الحبل فقط قم إزالة الحبل لا قطعه، فك الخيط وازالة الشريط المصغر بالستارة.

6 ..

6 .

الخطوة السادسة: البدء بتباعد الشرائح المعدنية لتكون متباعدة عن بعضها البعض بمقدار 6 بوصات وتثبيت الشرائح بالغراء.

7

الخطوة السابعة : الانتظار حتى يثبت اللصق وتخف الغراء على أن يكون الحبل مستقيل حتى يمكنك شد القماش منه، بعد ذلك تعليق الستارة على النافذة لتحصل على نافذة بالشكل الروماني الأنيق، تستطيع شد الحبل لثني الستارة كما تحب ..

8

بعد تطبيق الخطوات السابقة تحصل على ستارة انيقة وجاهزة للاستخدام وبمكونات بسيطة وليست مكلفة. فقط اتبع الخطوات بعناية وبدون اهمال اي منها للحصول على النتيجة المرجوة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *