28-8-2017

غابة بوسكو هي فن التصميم

غابة خضراء كبيرة تبنى بشكل رأسي على ارتفاع 27 طابق تسمى بوسكو في مدينة/ ميلان الايطالية بحيث تحتوي على 900 شجرة و 5000 نوع من الشُجيرات الصغيرة و 11000 نوع من النباتات الارضية وباستخدام احدث وسائل البناء يمكنك توفير المياة واستخدام طاقتي الشمس والرياح فالمبنى مثال صارخ لتكنولوجيا البناء.

وتساعد واجهات هذا البرج فى كثير من الامور منها:

  1. تصفيه تلوث الهواء الموجودة فى البيئة الحضرية ويتحقق هذا لأن النباتات تساعد على انتاج الرطوبة.
  2. امتصاص الجزيئات Co2 والغبار وإنتاج الاوكسجين، مما يؤدي تحسين نوعية المعيشة للسكان.
  3. يخلق ايضا مظلة تحمى المبنى من الاشعاع والضوضاء والتلوث.
  4. سيتم تركيب نظام للرى والترشيح , وذلك باعادة تدوير المياه الرمادية لصيانة النباتات.
  5. وجود الخلايا الشمسية الضوئية المساعدة فى الاسهام فى مجال الطاقة للمبنى.

وبذلك يتمتع المبنى بالاكتفاء الذاتى

فإعادة استعمار البيئة الحضرية مع نمو الحياه البيولوجية يولد التنوع البيولوجى الذى يخلق بيئة أمنة للحيوانات التى تتغذى على هذه النباتات والطعام والمأوى وهذا يخلق الحياة فى انحاء المدينة , هذه الحياة هى التى تتشابه مع الحياه فى الحدائق والمتنزهات وبالتالى فإن الفكرة الاساسية هنا هى لتوليد الممرات البيئية.

حيث تم تصميم البرج بطريقة تسمح لجميع الوحدات السكنية بالتمتع بإطلالة رائعة وحياة بيئية أفضل فقد تدرجت الواحة وفقا لدراسات دقيقة والتى تسمح بعمل نظام بيئى يخدم كافة المسطحات ويحقق مستوى الراحة فى كل مكان وبالتالى يرفع من كفاءة المبنى.

ونظرا لارتفاعه وتصميمه الديناميكى، سوف يسمح شكل البرج بتوزيع امثل للرياح , حيث تم اقحام العديد من توربينات الرياح داخل المساحات المفتوحة من التصميم والتى من شأنها ضخ الطاقة فى نظام المدينة . يأمل هذا المشروع فى انشاء حزام أخضر حول المدينة.

غابات بوسكو الرأسية اول غابة راسية فى العالم ( 2 – 2 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *