الرئيسية / بنك التصميم / في ديكور المنزل الجديد أخطاء يجب تجنبها

في ديكور المنزل الجديد أخطاء يجب تجنبها

بعد الانتقال إلى منزل جديد، في العادة يفضل الغالبية إعادة تصميم بعض ديكورات المنزل بشكل يناسب أذواقهم، لكن يجب الانتباه لبعض النقاط المهمة والتي قد توقعك في أخطاء تنعكس على ديكور المنزل الجديد أخطاء يجب تجنبها .

خصوصاً وأن بعض العوامل قد تلعب دورها أثناء تأثيث المنزل الجديد، من وجود أثاث قديم، أو عدم توفر الميزانية الكافية لتأثيث المنزل بالشكل المرغوب، كما أن عدم الدراية الكافية في حيثيات وقواعد الديكور يمكن أن يجعلك ترتكبين بعض الأخطاء أثناء تجهيز المنزل الجديد والتي سنخبرك عنها في هذا المقال لتتمكني من تجنبها:

1- تجنبي استخدام ألوان غير منسجمة ومتناسبة في أثاث المنزل، واحرصي على أن تكون الألوان متناسقة وجميلة ويمكنك استشارة أخصائيين في ذلك.

2- احرصي على أن تقومي بشراء أثاث المنزل قبل طلاء الجدران وذلك كي تختاري ألوان الطلاء المناسبة دون ارتباك أو تقييد

3- اختاري الستائر المناسبة فلها دور كبير في جمال وأناقة المنزل، وتجنبي القصيرة منها، حيث تمنح الستائر الطويلة المزيد من الرونق لمنزلك.

 

4- قومي باختيار السجاد بألوان وشكل مناسب لألوان الأثاث ورسوماته، واحرصي على ألا تكون السجادة صغيرة الحجم بل بحجم متناسب أكبر قليلاً من حجم الطاولة.

5- اختاري الإضاءة المناسبة مع ديكور المنزل ، سواء كانت عصرية أم تقليدية واحرصي على عدم تعليق الثريات العالية لأنك بذلك ستفقدين جزء كبير من إضاءتها وجمالها. انتقي الإضاءة العملية المناسبة ووزعيها في الأماكن الصحيحة.

6- لا تشتري قطع الأثاث والاكسسوارات قبل معرفة المكان والمساحة التي ستشغلها وذلك منعاً للهدر وللازدحام وعدم التناسق في المنزل، خصوصاً وأن عدم تناسق الأثاث والاكسسوارات وازدحامه قد يفسد جمال مظهره.

7- تجنبي الإكثار من الاكسسوارات وجعل ديكور المنزل يبدو مزدحماً بها خصوصاً وأن ذلك سيؤثر على أناقة منزلك وسيفقدها الكثير من جمالها.

8- لا تكثري من استخدام النباتات في ديكور المنزل فقد تكون غير مناسبة مع نمط ديكور منزلك.

9- تجنبي استخدام ورق الجدران في المطبخ والحمام مهما كان جميلاً، لأنه سيفسد بواسطة الرطوبة وبخار الطبخ وسيعود ذلك سلباً على جمال المكان.

10- تجنّبي أيضاً استخدام عدد كبير من الوسائد واكتفي بالقليل منها كي تحافظي على جلوس مريح على الكرسي أو الأريكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *