ما_هي_معاني_الالوان

قبل اختيار ديكور منزلك.. تعرف على معاني الألوان

ألوان جدران المنزل، من أساسيات الديكور وهي روح المنزل، فإذا كانت الألوان زاهية ومُبهجة منحتك منزل جميل وأنيق، ملئ بالحيوية والفرح، تتفائل وتشعر بقدر من السعادة عندما تنظر له، أما إذا كانت الألوان باهتة وقاتمة، سيكون منزل كتئب لن تتمكن من البقاء به ولو ليوم واحد، لذا عليك أن تأخذ وقت كاف لإختيار ألوان منزلك.

في عالم الديكور، يجب أن يكون هناك تناغم بين جميع العناصر، من أثاث واكسسورات وسجاد ولوحات فنية وألوان جدران، حتى تحصل على لوحة فنية جميلة في النهاية، وحتى تتمكن من اختيار ألوان منزلك بشكل جيد، عليك أن تعرف معاني الألوان، نعم كل لون من الألوان له معنى ودلالة، وكل لون يمنحك شعور معين، ومن خلال هذا المقال سنذكر معاني أهم الألوان.

– الابيض
من الألوان التي تدل على النقاء والنظافة والهدوء، فهو من الألوان الهادئة التي تساعد على الشعور بالراحة والإسترخاء عند النظر إليه، كما أنه يوحي بالوسع، لذا يمكنك استخدام الابيض في طلاء منزلك، ولكن عليك أن تمزجه بلون حيادي يتماشى معه مثل الرمادي أو البني.

– الاصفر
هذا اللون الخلاب يوحي بالحياة والإشراق، ويجعل المنزل مُبهج، وكل درجة من درجاته تمنحك شعور معين، فاستخدام الاصفر الزاهي في طلاء السقف، يجعلك تشعر أن الشمس فوقك، فهو يمنحك ضوء يشبه ضوء الشمس.

ألوان الديكور
– الأحمر
من الألوان الجريئة المفضلة لدى العين، ولكن في الديكور الأحمر الزاهي يتعب العين، ولكن الأحمر الداكن يمنحك الشعور بالدفء، ويفضل استخدامه في فصلي الخريف والشتاء، لأنه يزيد من الشعور بالراحة والدفء، وهو من الألوان التي تدل على الحب والعشق.

– البني
هو لون من ألوان الطبيعة، عند استخدامه في طلاء الجدران يمنح المنزل قدر كبير من الأمان والتوازن، ويجعلك تشعر بالراحة والهدوء، ولأنه لون حيادي فهو يجعل المنزل ملئ بالدفء، ويدل على الذوق العالي والرفيع.

– الأسود
استخدام هذا اللون في ديكور المنزل سلاح ذو حدين، فهو يمنحك منزل جميل وأنيق، إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة، فمن الافضل ألا يستخدم في طلاء الجدران، ولكن عليك استخدامه في طلاء الطاولات الصغيرة، أو وضع قطعة اكسسوارات سوداء.

ألوان جدران الحوائط
– البنفسجي
يطلقون عليه اللون الملكي، لأنه يدل على السلطة، وهذا اللون يمنح المنزل قدر عالي من الأناقة والرقي، ويضيف له لمسة جمالية لا مثيل لها، ويختلف الإحساس الذي يمنحه لك حسب اختلاف درجاته، فالبنفسجي المائل للأزرق يمنحك الشعور بالهدوء، والمائل للأحمر يجذب الانتباه.

– الاخضر
من الألوان الهادئة المريحة للعين وللنفس، فهو من ألوان الطبيعية الخلابة، التي تجعلك تشعر بالهدوء والاستجمام، حيث له آثر نفسي كبير، لذا يفضل استخدامه في طلاء غرفة المعيشة، باعتباها المكان الذي يتواجد فيه الجميع لأطول فترة ممكنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *