قواعد ترتيب غرف الضيوف!

ينصح معظم خبراء التصميم والديكورات الداخلية بضرورة تخطّي العاطفة وتجاهلها عند اختيار و ترتيب الغرفة الخاصة باستقبال الضيوف في المنزل، فلمثل هذا النوع من الغرف قواعد وأساسيات في الترتيب والتحضير.

من خلال هذا الموضوع نكشف عن العديد من الأساسيات الضرورية التي يجب مراعاتها في اختيار أثاث وترتيب وتصميم الديكور الداخلي لهذه الغرفة التي تستخدم لبضعة أيام فقط عند استقبال ضيوف من خارج المنزل واشتضافتهم ليومين أو ثلاثة، اكتشفي هذه الارشادات فيما يلي:

  1. يُفضّل اختيار الغرفة لتكون في إحدى زوايا أو أطراف المنزل كي تكون لها خصوصيتها، ويكون من المثالي أن يكون فيها حمام مستقلّ أيضاً، هذا من الناحية الهندسية.
  2. يُنصح باختيار الألوان الهادئة والحيادية، كالبيج، الرمادي الفاتح أو اللون العاجي عند ترتيب وتنظيم ديكور الغرفة، كونها بمعظمها ألوان تحظى بإجماع بين الناس، وهي في الناحية نفسها إيجابية ومريحة.
  3. يفضّل اختيار سرير مزدوج لتقديم الراحة لضيوفك، على أن يكون في الغرفة كنبة قابلة لأن تصبح سرير، لاسترخاء الضيف قبل الخلود إلى الفراش، وكي تتناسب في الوقت عينه في حال ضافك ثنائي.
  4. في العادة يتم التعامل مع الغرف الأقل استخداماً في المنزل كغرفة تخزين، حيث يوضع فيها الأشياء والأغراض التي نادراً ما نستعملها، وهنا تكمن ضرورة تفريغ الغرفة من هذه الأشياء كلياً ولا تُشعري الضيف وكأنّه اخترق خصوصيتك وسوف يتعرّض لأغراضك، لذا لا تتركي فيها إلاّ ما يحتاج إليه.
  5. زوّدي نوافذ الغرفة بالستائر قبل وصول الضيف لإضفاء جمالية إضافية على الغرفة وترتيبها ولمنح الضيف المزيد من الخصوصية في الوقت نفسه.
  6. من المهم تبديل مفارش السرير قبل وصول الضيف وأن تضعي في الخزانة بديلاً نظيفاً جانبياً وتُخبري عنه الضيف في حال حصول أي طارئ.

حاولي الاستفادة من كل هذه النصائح والارشادات لتنظيم و ترتيب غرف الضيوف ليحظى ضيوفك بإقامة مريحة وهادئة ويحتفظون بكامل خصوصيتهم فيها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *