كل ما تريد تعرفه عن أنواع الأرضيات

تعد الأرضيات المنزلية هي الأساس المستخدم في الديكور والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت لاختيار الأنسب منها؛ لأنها يجب أن تجمع بين مجموعة من الأمور أبرزها أن تكون قوية ومتينة ومتناسقة الشكل واللون مع باقي الديكورات الموجودة في البيت، كما يجب أن تكون عملية تنظيفها سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى جهد كبير؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز أنواع الأرضيات المنتشرة، والتي يُنصح باستخدامها، بحيث تضم ما يلي.

أنواع الأرضيات

السيراميك: وهو أكثر أنواع الأرضيات المستخدمة؛ لأنه يمتلك قدرة عالية على مقاومة الظروف البيئية المختلفة كالرطوبة ودرجات الحرارة، كما أنه سهل التنظيف ومقاومة العديد من البقع والحرائق، إضافةً إلى أنّ له العديد من الأشكال والأحجام والألوان.

البورسلين

وهو أشبه بالسيراميك من ناحية مقاومة الحرارة والضغط والخدوش، ولكنه أكثر صلابة، كما أنه غير قادر على امتصاص العديد من الألوان والبقع، ويمتاز بلمعة عالية ودائمة، فلا يحتاج إلى المسح والتلميع باستمرار.

الرخام

يستخدم بنسبة عالية في الشركات والمؤسسات، وله ألوان مختلفة؛ من أهمها الأحمر والرمادي إضافةً إلى الأسود الذي تتخلله خطوط بيضاء، ويحتاج إلى المسح والتلميع للحفاظ على بريقه ولمعانه.

الجرانيت

يستخدم بشكل رئيس في الأرضيات التي تخص السلالم والمطابخ، يستخرج من الصخور الطبيعية الموجودة تحت الأرض، ويتألف من مجموعة من المعادن أهمها الكوارتز، ومن أهم مميزاته الصلابة والقدرة على مقاومة الظروف والعوامل الخارجية والضغوط الناتجة عن الاحتكاك والأوزان الكبيرة.

الباركيه

وهو من أقدم الأرضيات المستخدمة وتحديداً في البيوت؛ لأنه يعطي دفئاً كبيراً وشعوراً بالرفاهية، ويصنع من خشب السنديان الأحمر وكذلك الأبيض إضافةً إلى خشب الزان، ويتطلب اهتماماً خاصاً لأنه أكثر عرضة للخدوش، والجدير بذكره ضرورة عدم تعريضه للكثير من الماء لأنه يؤدي إلى تآكله.

الفينيل

يفضل استخدامها الكثير من الناس لأنه يمكن تركيبه بسهولة، وله أنواع وأشكال ومقاسات مختلفة، كما يمكن تنظيفه بشكل سهل، ويستطيع مقاومة العديد من الخدوش والبقع.

البلاط

يستخدم حالياً في الأفنيات التابعة للحدائق والقصور، ويتم صنعه من الرمل الممزوج بالإسمنت وتحديداً الأبيض إضافةً للرمل، يستطيع أن يقاوم الاحتكاك وله ألوان عديدة.

الموكيت

وهذا النوع من الأرضيات يستخدم لأغراض جمالية؛ لأنّ له نقوشاً وأشكالاً متعددة، وتتم صناعته من مجموعة من الألياف الصناعية.

يذكر أن الأرضية يتم اختياره بناءً على المكان الذي سيتم وضع الأرضية فيه، إضافةً إلى مراعاة مجموعة من الأمور أهمها السعر، وباقي الديكورات والأثاث المستخدم، من ناحية الشكل واللون والحجم.

 

كيف تهتمين في الأرضيات الخشبية ؟!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *