الرئيسية / أساسيات البناء / كل ما تريد معرفته عن ” أبراج البيت ” الأغلى في العالم

كل ما تريد معرفته عن ” أبراج البيت ” الأغلى في العالم

أعتلت “أبراج البيت” بمكة المكرمة، قائمة أغلى 16 ناطحة سحاب بُنيت في العالم على مدار الـ30 عاماً الماضية، وذلك بتكلفة إنشاء بلغت ١٥ مليار دولار.

وتعتبر “أبراج البيت” هي الأولى في قائمة الأبراج الـ16 الأغلى في العالم، ووفق موقع “how much” الاقتصادي العالمي، تم الانتهاء من بنائها عام 2012.

وشملت قائمة الأبراج الأغلى في العالم أيضاً “مركز المملكة”، الذي حل في المركز الـ13 بتكلفة بلغت مليار دولار؛ حيث تم الانتهاء من عملية البناء عام 2002 بالرياض، وهو يضم فندق “فور سيزونس” ويحوي عدداً من الشقق السكنية.وضمت القائمة أيضاً أبراجاً بُنيت في دول عربية وإسلامية أخرى مثل برجيْ “بتروناس” التوأمين بماليزيا وحَلّا في المركز الـ15 بتكلفة بلغت بليون دولار.

يصنف هذا البناء هو الأضخم، وصاحب أكبر سطوع؛ حيث أقيم على 1.4 مليون متر مربع، ويتكون من حوالى سبعة أبراج متلاصقة، يبلغ ارتفاعها حوالى 601 متراً، وهو سطوع البرج الرئيسي من تلك الأبراج والمخصص لإقامة فندق.

وجاء برج خليفة الإماراتي في المركز الـ11 بتكلفة بلغت 1.5 مليار دولار؛ فيما حل برج الأميرة بالمركز السابع بتكلفة بلغت 2.17 مليار دولار.. وأخيراً جاء برج “مارينا باي ساندز” بسنغافورا في المركز الثاني بتكلفة بلغت 5.7 مليار دولار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *