الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / كيفية اختيار الألوان في ديكور غرف النوم ؟

كيفية اختيار الألوان في ديكور غرف النوم ؟

نقضى أغلب حياتنا في غرف النوم ، وألوان وديكور الغرفة يعتبر الأهم للانطباعات التي يتركها بنا وما ويؤثر بنا تأثيراً كبيرا على الحال المزاجية، كما الجسدية.

ولأهمية غرف النوم نقدم لكم طريقة لأختيار الألوان في ديكور غرفة النوم :

الألوان الدافئة (الأحمر والأصفر والبرتقالي) غير محبذة في الاستخدام في ديكور غرف النوم، نظرا إلى أنها تحفز على النشاط، وبالتالي هي تتسبب بالاحساس بالحرارة وترفع ضغط الدم، وتؤثر تأثيرا قويا على طباع وأمزجة الناس. ولكن في حال تفضيل الألوان الدافئة، يمكن حصر استعمالها في قطع صغيرة بالغرفة (القطع الفنية، مثلا).

الألوان الباردة (الأزرق والأخضر والبنفسجي) مناسبة في ديكور غرف النوم، نظرا إلى أنها تبعث الراحة في النفوس أكثر بالمقارنة بالألوان الداكنة، وغالبا ما ينصح مصممو الديكور باستخدام درجات لون الأزرق الباهتة (السماوي) مع الألوان المحايدة في هذه المساحة للأسباب الآتية:

وتميز اللعبة اللونية سالفة الذكر ديكور غرف النوم بسعة الأفق، ما يولد الراحة لشاغلها، كما يطبع الإطلالة بالأناقة.

بالإضافة إلى ما تقدم، وإذا أضيفت بعض الظلال من اللون الكحلي، يتشكل جو صاف في غرفة النوم.

من مميزات اللون الأزرق، أنه يشيع الصفاء الذهني، ويقلل من الشعور بالغضب، ويخلص من الضغوط، ما يجعل البيئة تبعث على الراحة.

حلول مبتكرة لوضع سرير يناسب غرف النوم الصغيرة

ويعتبر اللون الأخضر هو الأقرب للطبيعة، ويبعث على الطمأنينة، خصوصا بتدرجاته الفاتحة والمائلة إلى الأزرق، وفي حال الرغبة بالألوان الدافئة في ديكور غرف النوم مثل: الأصفر، فلا بأس بذلك، ولكن بدرجات خفيفة (لون الخردل أو لون الزبدة)، مع إضافة ظلال فاتحة في الأرجاء. عموما، يجب الحذر من استخدام الأصفر في هذا الحيز، نظرا إلى أنه لون مشرق ويزيد النشاط ويحفز الذهن، وربما قد يكون الأنسب لغرفة المكتب بالمقابل.

أفكار عصرية لتزيين غرف النوم بسهولة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *