الرئيسية / تكنولوجيا البناء / كيفية بناء ألواح الطاقة الشمسية

كيفية بناء ألواح الطاقة الشمسية

نظام الألواح الشمسية سوف يبقى للأبد أفضل وسيلة للتخلص من فواتير الكهرباء باهظة الثمن، وأسعار الخلايا الشمسية بإنخفاض من عام إلى آخر، ومن الممكن أن دفع 10.00$ على مدار عشر سنوات لتركيب وتجهيز الألواح الشمسية في منزلك، ولكن سيكون من الأفضل وأكثر كفاءة أن تصنع ألواحك الشمسية الخاصة بك في منزلك.

نحن نعيش حرباً الآن، حربٌ للحصول على الطاقة، والفائز دائما هو الذي يدفع أقل للحصول على الطاقة شهربا بعد شهر، وأول شيئ نستخدمه في الدفاع عن هذه الطاقة هي بناء ألواح شمسية خاصة بك. ربما تكون قد سمعت عن انهيار سولاندرا (شركة لتصنيع الألواح الشمسية)، وفكرت بأن تكون مستقلاً عن الجميع، وتسائلت لمرة واحد في حياتك لماذا لا يكون لي ألواح شمسية خاصة بي موضوعة أعلى المنزل تكفي طوال العمر ولست بحاجة لشرائها؟

بناء وتصنيع ألواح الطاقة الشمسية:

  • أحصل على خلايا شمسية رخيصة من الإنترنت:

هناك الكثير من الأنواع التي تستطيع شرائها منها الصينية التي توفر تنائج جيدة وسعرها ممتاز ولكن ليست مضمونة، وهناك اليابانية التي توفر أداء جيد وسعر جيد وضمان جيد، وهناك الأمريكية التي لديها أفضل أداء وأغلى الأسعار والأكثر ضمانة. عليك شراء ما يتناسب مع ميزانيتك.

  • أحصل على الأدوات:

بعد الحصول على الخلية الشمسية قم بتوفير المعدّات، الحديد، أداة لحام، مذيب للدهون، منشار ولوح خشبي ونظارات حماية، ملتيميتر لقياس الجهد والتردد وبالطبع قلم رصاص ومسطرة.

  • ارسم نظام الألواح الشمسية بعناية:

ضع الخلايا الشمسية على اللوح الخشبي وارسم خطوط خطوط متباعدة بعناية.

  • وصّل أسلاك اللوح الشمسي:

بعدما خطّطت لوضع الخلايا الشمسية فوق اللوح الخشبي، إبدأ بلحم الأسلاك مع الخلية الشمسية، ثم الحم الخلايا مع بعضها البعض، بشكل متسلسل وعليك أن تراعي أن تلحم الجزء السالب مع الجزء الموجب، قم بلحم الخلايا لتحصل على جهد كهربي بمقدار 12 أو 24، إحذر من الزيادة لكي لا تتسبب بقتل نفسك، وضع الخلايا الشمسية فوق اللوح واجعله قابل للتغيير في حال تلفت لوحة من اللوحات فبإمكانك تغييرها. قبل أن تضع الخلايا في أماكنها تأكد من فتح ثغرات للأسلاك كلّ على حدة، قم بجعل الأسلاك طويلة ثم قم بربطها على التوازي السالب مع السالب والموجب مع الموجب ليتم زيادة التيار.

  • جرّب اللوح:

قد بأخذ اللوح إلى الخارج وقم بفحص الجهد الكهربي وفحص إذا ما كان هناك تماس كهربي أم لا واحرص على أن يكون المقياس على جهاز القياس 108Wفي 12v هذا يعني 9 أمبير.

بإمكانك الآن أن تفعل ما تشاء بالكهرباء الناتجة كشحن بطارية سيارتك أو شحن أي بطارية تحتاجها وبإمكانك أيضا تشغل جميع الأدوات التي تعمل على تردد DC في المنزل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *