كيف تختار سيراميك الحمام!؟

تُعدُّ عمليّة التشطيب واختيار التفاصيل الصغيرة في المنزل من أهمّ وأكثر الخطوات مُتعةً عندَ تصميم البيت وبنائه؛ ففي هذهِ التفاصيل يتم تحديد الشكل النهائيّ لهُ، وبالأخص عندَ اختيار سيراميك الأرضيّات وبالذّات أرضيات الحمّام؛ فعندَ اختيارها يجب مُراعاة العديد من الأمور.

فالحمّام مكانٌ مليءٌ بالجراثيم، ويحتاجُ إلى التنظيف بشكلٍ يوميّ بالماء والمُنظّفات؛ لذلِكَ يجب أن يَضَع صاحب المنزل جميع هذهِ الأمور في ذهنه عندَ ذهابهِ لانتقاء وشراء السيراميك، وفيما يلي سنُقدّمُ بعضاً من النّصائح لكيفيّة اختياره.

كيفيّة اختيار سيراميك الحمّام:

1. تصفُّح بعض المجلات والكاتلوجات الخاصّة بالأرضيات للحصول على نظرةٍ عامّة للأنواع وأشكال السيراميك.

2. تحديد الحمّام الذّي سيتم اختيار وشراء السيراميك لهُ، إن كانَ حمّام الضيوف أم غُرفة النّوم أو حمّام الأطفال، فكُل حمّام يجب أن تتوافر في السيراميك الخاصّ به صفاتٌ معيّنة.

3. اختيار ألوان مُناسبة لباقي الأرضيّات الموجودة في المنزل حتّى لا يكون الفرق بينها شاسعاً ومُختلفاً، ويُفضّل أن يتم اختيار السيراميك الأرضي مُناسباً للبلاط أو الدهان الموجود على الحائط.

4. أخذ النّصائح من الأشخاص الذّينَ لديهم الخبرة في هذا المجال أو الذّينَ سبقَ لهم وأن قاموا بالبناء؛ فهؤلاء تكونُ لديهم نظرة مُختلفة للأمور وبالأخص إذا ما قاموا بارتكاب بعض الأخطاء عندَ اختيارهم لأرضيّات منزلهم، فنصائحهم ستكون لتفادي ارتكاب أخطائهم نفسها.

5. التأكُّد من الميزانيّة عندَ اختيار السيراميك؛ فإذا كانَ لدى الشخص مبلغ مُحدد عليهِ تحديد المبلغ الذّي يرغب بإنفاقه على الأرضيات.

6. البحث في عِدّة محلّات تجارية لبيع السيراميك حتّى يتمكّن الشخص من اختيار النوعيّة التّي يرغب بالحصول عليها بالإضافة إلى الحصول على السعر المُناسب والأرخص.

7. اختيار نوعية خشنة أو مُضادّة للتزحلق من السيراميك وبالأخص إذا كانَ لدى العائلة أطفال صغار أو كبار في العمر؛ لأنَّ الحمّام دائماً ما تكونُ أرضيّاته مبلولة وبالأخص عندَ الاستحمام، لذلِكَ يجب تجنُّب الأرضيّات الناعمة والمصقولة حتّى يتم تفادي السقوط والتعرُض للأذى.

8. اختيار ألوان صعبة الاتّساخ؛ فالحمّام يدخلهُ العديد من الأشخاص في اليوم مِمّا يجعلهُ مُعرّضاً للاتّساخ أكثر من غيره من الغرف، لذلِكَ يُنصح بتجنُّب الألوان الغامقة أو الفاتحة كثيراً.

9. اختيار نوعية جيّدة من السيراميك؛ فمن الصعب تغييره كُل فترة، لذلِكَ يجب أن يكون من الأنواع التّي تستمر وتبقى لعدّة سنوات.

10. اختيار نوعيّة سهلة التنظيف؛ فهُنالِكَ أنواعٌ تعلق فيها الأوساخ ويتحوّر سطحُها وتعلق فيها الُبقع حتّى وإن كانت مُجرّد بُقع للماء، لذلِكَ على الشخص الاستفسار من صاحب المحل لاختيار النوعية الأفضل والأسهل للتنظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *