22-8-2017

كيف تختار ورق الجدران

يعد ورق الجدران من البدائل المريحة عن الدهان و المتوفرة بالسوق، حيث أصبح معظم الناس يستخدمونه بكثرة في المنازل والمكاتب والشركات الصغيرة والكبيرة، و يمتاز ورق الجدران بخصائص عديدة كسهولة استخدامه ووضعه بدون تعب و مشقة وملمسه المميز و ألوانه الممتعة والمفرحة واحتوائه على رسومات تناسب جميع الأذواق والمساحات وهو متوفر بعدة انواع وأسعار متفاوتة مناسبة للجميع.

نصائح قبل شراء ورق الجدران:

1) اطلع على كتالوجات ورق الجدران، وكذلك من الأفضل لك أيضاً الاطلاع على ورق الجدران على الإنترنت، وذلك لتحديد تصميم ونقش ورق الجدران المرغوب به، والذي يتلائم بشكل كبير مع ذوقك الخاص.

2) احرص على اختيار ورق جدران قابل للتنظيف، وخاصة للغرف التي تتعرض بشكل كبير للاتساخ، مثل غرف الطعام وغرف الأطفال، فلا شك أن هناك ورقَ جدران قابلاً للتنظيف والغسيل، وأيضاً من الأفضل اختيار ورق جدران سهل التنظيف.

3) اعرف الإيحاءات التي تعطيها كل نقشة، فمثلاً النقوش الصغيرة، تضفي على الغرف الصغيرة حجماً أكبر، كما أن الخطوط الأفقية تجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعاً، وتجعل السقف أقصر، لذا يحذر من استخدام ورق الجدران ذي الخطوط الأفقية على كامل الجدران، بينما النقوش الكبيرة تجعل من مساحة الغرفة صغيرة وضيقة، والخطوط الطولية تجعل من الغرفة أكثر طولاً.

4) خذ قياسات الغرف بشكل دقيق، وابتعد عن أخذ القياس من خلال التقدير، وذلك حتى لا تشترِ كميات فائضة عن الحاجة، أو كمية لا تفي بالغرض، واحرص على شراء ورق جدران أطول من طول الجدران ببعض السنتمترات.

5) اهتم بشكل كبير في أجزاء الحيطان التي سيخفيها ورق الجدران، مثل المكتبة والكونسول والصور والدواليب.

6) تجنب استخدام ورق الجدران في الغرف المعرضة بشكل كبير لأشعة الشمس، وذلك لأن حرارة أشعة الشمس ستسبب الشقوق في الجدران، بالإضافة إلى أنها ستؤدي إلى بهتان لون ورق الجدران، كما عليك تجنب استخدام ورق الجدران في المطبخ والحمام، لأن الرطوبة والماء يعملان على إتلاف ورق الجدران بشكل سريع.

7) اسأل عن كيفية إزالة ورق الجدران، ومدى سهولة إزالته، والآثار الجانبية الناتجة عن نزع ورق الجدران، وذلك لتسهل على نفسك التخلص من ورق الجدران في الوقت الذي تقرر به تجديد الديكور.

8) احرص على اختيار ورق جدران يتلائم مع لون أثاث منزلك، ويمكنك أخذ صور لأثاث منزلك وعرضها على البائع أو مهندس الديكور لأخذ رأيه بورق الجدران الملائم للأثاث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *