الرئيسية / موضوعات منوعة / كيف يمكنك زراعة نباتات الظل بمنزلك؟

كيف يمكنك زراعة نباتات الظل بمنزلك؟

نباتات الظل، من أجمل أنواع الزينة، التي تجعل المنزل يبدو أكثر جمالاً، وتملأه بالبهجة والحيوية والنشاط، كما أنها تخلق روح جذابة بالمنزل، فشكلها الجذاب وألوانها الزاهية تجعل المنزل هادئ ومُريح، وتتميز هذه النباتات بأنها لا تحتاج إلى الضوء حتى تنمو، وبالتالي يمكن زراعتها داخل المنزل.

إذ كنت لا تمتلك حديقة صغيرة بمنزلك، وفي نفس الوقت تريد زراعة نباتات، لجعل المنزل مُبهج وجذاب، يمكنك اللجوء إلى نباتات الظل التي لا تحتاج إلى الضوء وتنمو داخل المنزل، ولكنها تحتاج إلى أشياء آخرى، حتى تنمو بشكل صحيح ويصير شكلها جذاب.

قبل شراء نباتات الظل، يجب فحصها جيداً والتأكد من أنها خالية تماماً من الحشرات والآفات، فنظافة الشتلات تجعل النباتات تنمو سريعاً، وعند نقلها من المشتل إلى المنزل يجب أن تحفظها في أكياس بلاستيك حتى لا تذبل، ففي بعض الأوقات قد يفاجأ الشخص بأن النباتات قد ذبلت بمجرد وصوله إلى منزله، وهذا يرجع إلى نقلها بطريقة غير صحيحة.

نتيجة بحث الصور عن نباتات الظل
اختار وعاء محكم ومتماسك وضعه به نباتات الظل، وتأكد من أن هذه الأوعية تتوافر فيها مسامات جيدة للتهوية، وذلك لتفريغ الماء الزائد، وهناك انواع كثيرة من الأوعية بلاستيكية وفخارية، وفي الفترة الأخيرة ظهرت الأوعية المصنوعة من السيراميك.

حتى تزرع نباتات الظل، احضر الطمي والرمل والحصى وبعض من العلب الصفيح أو الزجاج الفارغة أو الفحم، وبلل الأصيص أولًا بالقليل من الماء كي يرطبه، ثم ضع بعضًا من العلب الصفيح أو الزجاج الفارغة أو الفحم حتى تساعد على تخفيف التربة، ضع بعدها بعض الحصى والرمل وبعدها طبقة من الطمي الخصب، ثبت عقل النبات في منتصف الأصيص، ثم حاوطه بالطمي حتى يرتكز بالمنتصف تمامًا، واغمر الأصيص بباقي الطمي إلى أن يصل إلى سطحِ الأصيص إلا قليل، ثم اضغط على الطمي ليتفرغ الهواء الزائد، ثم اسقه بقدر مناسب من الماء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *