الرئيسية / بنك التصميم / لماذا يجب أن تفكر في اللون الأصفر لمنزلك ؟

لماذا يجب أن تفكر في اللون الأصفر لمنزلك ؟

يعتبر اللون الأصفر، من أكث الألوان التي تظهر السعادة و الإشراق و الإنفتاح, لونا يعبلا عن احتفال الأيام المشرقة. يرتبط هذا اللون بالجانب الفكري و التعبير عن الذات و بذلك فإنه يساعد القوى العقلية على تقوية قدرة التمييز و الفطنة. الذاكرو و صفائها. اتخاذ القرار و الحكم الصحيح.

يساعد هذا اللون على حسن التنظيم و تجميع الأفكار و ترتيبها و الفرصة لتناول المواضيع من مختلف الجوانب. يعزز الثقة بالنفس و التفاؤل للحياة.

كيف يؤثر اللون الأصفر علينا ؟

إن طول الموجة اللونية للون الصفراء ينشط عمل الدماغ فيبقي عليه في حالة يقظة تامة و صفاء ذهني كامل.. كما يقوي هذا اللون الجهاز العصبي عموما و بناء الطاقة العضلية و عمل الغدد اللمفاوية و تنقية القنوات الهضمية و تحفيز نشاط البنكرياس و المرارة.

 

يعتبر اللون الأصفر الأقرب للون شعاع الشمس فهو لون الفرح و البهجة.

أما بخصوص المميزات الإيجابية لهذ اللون أنه يحفز النشاط الفكري و ابقاء الذهن في حالة من التنبه و الصفاء. و لهذا فمن الضروري الإكثار من هذا اللون في غرفة الدراسة.

ويعتبر الجمع ما بين الضوء الأصفر و العناصر الديكورية ذات اللون الأصفر ليس بالأمر المحبذ لأن ذلك سيزيد من تحفيز الجهاز العصبي فإذا كنت تعاني من الكثير من المشاكل العائلية فمن الأفضل استبدال لون غرفة نومك من الأصفر النقي الى الكريمي الهاديء.

ما هي درجات اللون الأصفر ؟

1_ الأصفر الفاقع أو الحاد: لون قوي و مضيء حديث استعماله في الديكور, و من أحد اللوان المكملة له و ينسجم معه اللون الليلكي, و لكن يجب الحرص عند استخدامه و عدم تركه يطغى على اللون الأصفر. كما ممكن استخدامه مع الأخضر و الأحمر أو مع درجات من الأحمر أو مع درجات الأزرق الدافئة. و يستخدم عادة في الديكور الحديث لإنسجامه مع البلاستيك الأسود و الكروم و الأثاث اللامع و الألوان المضيئة.

2_ الأصفر الدافيء: وهو لون الشمس و ناتج من مزيج اللونين الذهبي و الأحمر و يستخدم في الديكور بكثرة و في الأعمال الغنية بالتفاصيل الدقيقة وفي الغرف الواسعة أو المفتوحة على بعضها. ويناسق و يتلائم اللون الصفر الدافيء مع مختلف انواع الزينة و اللوحات و الأقمشة ذات اللوان القوية مثل الأحمر القاتم, الأزرق و الرمادي المائل الى الزرقة و يستخدم مع الألوان الداكنة و الخشب حيث يظهر اللون براق و مشع.

3_ الأصفر الباهت: هذا اللون المائل للإخضرار يتلائم مع الأرجواني المائل للحمرة و يعطي ايحاء بالحيوية و الدفء في الديكور الداخلي كما يمكن استعماله مع الأزرق الرمادي و الأبيض البارد و يكون اللون نورا و ضياء اذا استخدم مع البني و الأسود.


نصائح لاستخدام اللون الأصفر في المنزل 

1 الأصفر مناسب للإستخدام في الغرف المعتمة .

2 ذو تأثير جيد فعال على من يعانون من أمراض نفسية.

3 يعطي شعور بالدفء و الحرارة وله ميزة وهي فتح الشهية لذلك يتم استخدانه في ديكور بعض المطاعم.

4 من المحبب أن تجعل اللون الغالب في غرفة الدراسة الأصفر لأنه محفز على الإستذكار و يساعد على التركيز.

5 استعماله يضفي على غرفة الحمام البهجة و على الجسم النشاط.

6 الأصفر الدافيء يستخدم في الديكور الغني بالتفاصيل الدقيقة.

7 يعتبر لون الأصفر الدافيء لونا مفضلا للجدران لأنه يخلق توازنا مع السقف و حوافي الجدران السفلية البيضاء.

8 يستخدم الأصفر الفاقع عادة في الأثاث الحديث و يستخدم في ستائر غرف المعيشة و غرف نوم الأطفال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *