مارسالا لون الجمال والفخامة والأناقة في منزلك

حقق لون المارسالا أهمية قصوى عندما اعتبرته شركة بانتون العالمية اللون الرسمي للعام 2015، وبقي اللون المحبب في التصميمات ذلك العام ويمكن التأكيد على أن مارسالا لون الجمال والفخامة والأناقة .

ولعل الكثير من الناس يستغربون الإسم عند سماعه لأول مرة ولا يعرفون معناه, هو يرمز إلى اللون الأحمر النبيذي – وهوخليط من تدرّجات اللون الزهري العتيق والبرغندي  والقرميدي, ويعتبر لون دافئ وأنيق يغني الحواس ويبعث على الثقة والاستقرار ويوحي بالثراء والرقي والأناقة والود وهو بنفس الوقت ويتمتع بجمال وسحر وكلاسيكية أنيقة مما يسهل استخدامه في مختلف مجالات الموضة والديكور, وقد حرص أكثر المصممين على إدخاله في تصاميمهم لهذا العام.

أما بالنسبة للديكور فلا يمكن اعتماد مارسالا كلون عام صريح بالغرفة ولكن يجب استخدامه كلون إضافي ومكمل مثلاً كإضافته مع الإكسسوارات أو المصابيح أو طلاء جدار واحد منه أو إدخال اللون على قطعة واحدة أو قطعتين من الأثاث.

6

ويمكن تنسيقه بسهولة مع مختلف درجات الألوان وقطع الأثاث وهناك طرق محددة لدمج مارسالا في المنزل:

1- الكراسي الجلد بلون مارسالا :

عند دمج الجلد مع هذا اللون يضيفا العمق والتعقيد إلى منطقة جلوس الخاص بك.

2- السجاد بلون مارسالا:

لإضافة مساحة واسعة من مارسالا إلى الغرف الخاصة دون الالتزام باللون مما يزيد من فخامة قطع الأثاث في بقية الغرفة .

3- وحدات الإضاءة بلون مارسالا :

يمكن عدم المخاطرة في إدخال ألوان على قطع الأثاث من خلال إضافة لمسات مثل:

( النجف- المصابيح ) وتكون بلون مارسالا مما يعطيها الطابع الكلاسيكي لإضافة الفخامة إلى الإضاءة الخاصة بك  .

4- ظهر السرير بلون مارسالا:

إضافة هذا اللون لظهر السرير يُضفي إليه طابعاً ملكياً خاصاً ويلبسه ثوب الفخامة والجمال.

جمال حيادة الغرق

وفي طراز الكوتديج أيضاً نجد أن أجمل ما يبرز أناقة الغرفة هو الحيادية التي تغلب على ألوان جميع مكوناتها, حيث نرى السقف والأرضيات والحوائط إلى الأثاث ولون المفروشات والسجاد تجد الألوان تتدرج بين الأبيض إلى البيج والبني في بعض الطاولات, لذا من السهل جداً تجديد هذه الغرف بطراز الكوتديج عن طريق إضافة لمسات المارسالا من خلال الوسائد الملونة والتي يمكننا توزيعها على المقاعد والأرائك حيث تتناسق اكسسوارات المارسالا مع البيج والبني. ويمكن اختيار الوسائد بتصميمات مختلفة فيكون بعضها منقوشاً بالأبيض والمارسالا والبعض الآخر مقلماً بدرجات البيج مع المارسالا ولا شك ان زيارتك لمحلات الديكور والأقمشة ستكشف لك امكانيات المارسالا المتعددة.

7

تماذج مع الألوان الحيادية

ويعد ماسالا لونا رائعا عند استخدامه مع الألوان الحيادية مثل الرمادي الفاتح والرمادي الداكن، كما أن هذا اللّون يليق أيضاً باللّون الكهرماني البنّي المصفر الأصفر الذهبي، اللّون الفيروزي والأزرق على أنواعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *