الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / معلومات مهمة عن تصميم خزانة ملابس في غرفة النوم

معلومات مهمة عن تصميم خزانة ملابس في غرفة النوم

لعل خزانة الملابس تلعب دورا وظيفيا مهما في غرفة النوم ، وفي الوقت الذي يرغب فيه البعض أن يتلون خشب الخزانة بالأبيض، يفضل البعض الآخر أن تبقى خزانته محتفظة بطبيعة هذه الخامة، مع إبراز عروقها، في التقرير التالي نرصد لكم يجب معلومات مهمة عن تصميم الخزانة في غرفة النوم:

تستهل رحلة البحث على حل مناسب للتخزين في غرفة النوم، من المساحة المتاحة والمقتنيات المطلوب حفظها في خزانة الملابس، فالمواد التي تستخدم في تصميمها ولونها وإكسسواراتها.

يراوح سمك الخشب في هذا النوع من الخزائن ما بين 8 ميلليمترات للباب و15 ميلليمترا لدواخلها، ونوعه صناعي “ام دي اف”، غالبا. ولكن، يمكن للباب أن يكون مشغولا من الزجاج، أو أن تدمج مرآة فيه. ويدخل الزجاج غالبا، ضمن الأبواب المتحركة أو التي تفتح بالسحب.

ينصح أن تكون الخزانة مقفلة، ضمن الغرفة التي تغيب عنها مساحة مخصصة لتبديل الملابس. أما إذا كان ثمة باب للغرفة يبقى مقفلا ليبعد الأغراض فيها عن الغبار، فلا مانع من تصميمها مخلية من هذه الألواح الخارجية.

تتعدد تصاميم الخزائن، فبعضها مزود بظهر خشب، ولكن يمكن تغييبه أو تلوينه أو تنجيده حسب الرغبة، فيما يخضع تقسيمها الداخلي إلى المساحة المتوافرة ورغبة المالك. وتعد إكسسوارات هذه الخزائن من الـ”كروم”، وبألوان عدة.

يستعمل الخشب المضاد للرطوبة لصنع الخزائن في المناطق التي تعاني هذا المناخ، أو الخشب العادي في المناطق غير الرطبة.

يفضل إذا كان الجدار خلف الخزانة مفتوحا، ويتعرض إلى الهواء، تنجيدة أو طلائه بمواد عازلة للرطوبة. ولكن، بصورة عامة، يجب إبعاد ظهر خزانة الملابس عن هذا الجدار، على أن تتمركز ضمن أخرى ملاصقة لمساحة مغلقة.
يبدو الأبيض اللون الأكثر رواجا للخزائن اليوم، ضمن غرف النوم. وثمة فئة ترغب في أن تكون الخزانة البيضاء منقوشة، أو تحظى بسطحٍ من الـ”أكرليك”.

أفكار عصرية لتزيين غرف النوم بسهولة

ومن هنا يمكن معرفة 5 حلول ذكية لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة

وعبر هذا المقال تستطيع عمل خدع ديكورية للتغلب على المساحة الصغيرة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *