مميزات ملصقات الجدران والأماكن التي تصلح لها

يهتم خبراء الديكور دائماً بالجدران وتصميماتها باعتبارها المساحة الأكثر ظهوراً بأي مكان، مما يعني إن تصميمها له تأثير مباشر على الديكور العام للأماكن، كما إن ألوانها ومظهرها لهما تأثير على الحالة النفسية والمزاجية للمقيمين بالمنازل، وأحدث الأساليب التي يلجأ لها المصممون لتحقيق تلك الأهداف هي ملصقات الجدران أو وشم الجدران، وخلال الفترة الأخيرة زاد الإقبال بنسبة كبيرة على هذه الوسيلة. فترى ما عوامل تميزها؟ وما الأماكن التي تصلح لها؟

لماذا ملصقات الجدران هي الأفضل ؟

هناك أساليب عديدة يمكن الاستعانة بها في تزيين الجدران وتجديد ديكوراتها، فيمكن الاعتماد على زخارف الجبس أو اللوحات الفنية أو ورق الحائط أو غير ذلك من الأساليب اللا متناهية، ولكن ملصقات الجدران في نظر مصممي الديكور هي الصيحة الأحدث والأفضل بين كافة وسائل تزيين وتجميل الحوائط، وذلك لإنها منخفضة التكلفة مقارنة بكافة الأساليب الأخرى، كما إنها سهلة التغيير فهي مُجرد أشرطة لاصقة على الحائط يمكن إزالتها بمنتهى السهولة بدون أن تترك أثراً أو تتسبب في تقشير دهانات الحوائط إن كانت من النوع الجيد.

كما يرى الخبراء إن الحوائط تمثل الفراغ الأكبر والأكثر بروزاً في أي مكان، وإن تغيير ديكور الحوائط سيُشعرك بأن الديكور بالكامل قد تغير، خاصة وإن ملصقات الحائط متوفرة بأشكال عديدة وتصميمات مختلفة، ولأن تلك الملصقات تغييرها سهل ولا يُضر بالديكور العام للمكان فيرى الخبراء إنها الأنسب، خاصة بالنسبة لربات البيوت الملولات الراغبات دائماً في الشعور بالتغيير والتجديد.

مناسبة لكافة الغرف :

العامل الثاني الذي يُميز ملصقات الجدران وساهم في انتشارها بتلك السرعة، هو إن استخدامها لا يقتصر على أماكن محددة بالمنزل أو غرف بعينها، بل إن تعدد وتنوع تصميماتها جعلها مناسبة أيا كان الغرض المخصصة له، وكل ما يتطلبه الأمر هو اختيار التصميم المناسب للغرض المخصصة له الغرفة، ومن أمثلة ذلك:

غرفة النوم :

تضفي ملصقات الجدران لمسة جمالية رائعة على غرفة النوم، ولكن بشرط أن يتم اختيار تصميم يتناسب مع لون دهان جدرانها، كما يُفضل الاستعانة بتصميم واحد ذو حجم كبير يشمل الحائط بكامله، وذلك لأن البساطة مطلوبة في كل ما يتعلق بديكورات غرف النوم.

ملصقات جدران غرفة النوم

غرف الأطفال :

يعتمد المصممون حالياً بدرجة كبيرة على ملصقات الجدران عند تصميم ديكور غرف الأطفال، وذلك لإنها تمنحها جواً خاصاً وتضفي عليها شىء من البهجة، خاصة وإن هناك تصميمات من ملصقات الجدران مخصصة لديكورات غرف الأطفال، مثل ملصقات الشخصيات الكرتونية وما يشبهها.

ملصقات جدران غرفة الأطفال

الحمامات :

حتى الحمامات يصلح استخدام ملصقات الجدران في تزيينها، ولكن الملصقات المخصصة لها عادة ما تكون صغيرة في حجم البلاطة الواحدة تقريباً، ولهذا عادة ما يتم استخدام أكثر من مُلصق واحد.

ملصقات جدران الحمامات

 غرفة المعيشة :

أيضاً غرفة المعيشة يمكن استخدام ملصقات الجدران بها، ولكن في تلك الحالة لابد أن يكون الجدار خالي من كافة وسائل التزيين الأخرى بما فيها اللوحات أو براويز الصور، وذلك كي لا يحدث تضارب بينهما يؤثر بشكل سلبي على المظهر العام للمكان.

ملصقات جدران غرفة المعيشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *