الرئيسية / موضوعات منوعة / “منازل” الإماراتية تخطط لدخول السوق السعودي

“منازل” الإماراتية تخطط لدخول السوق السعودي

قالت شركة “منازل” العقارية ومقرها أبو ظبي، والمُطور الرئيسي لمشروع الريف، إنها تعتزم التوسّع في أنشطة الاستثمار العقاري بمنطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تكون الواجهة في السوق السعودي.

وذكرت الشركة في إعلان أرسلته لسوق أبوظبي للأوراق المالية أنها تعتقد بأن هناك “معدلات طلب كبيرة على منازل الإسكان المتوسط” في الدول ذات الكثافات السكانية المرتفعة، ولاسيما السعودية.

وأكدت الشركة أنها تخطط لدخول السوق السعودية “وذلك من خلال أنشطتها التنموية المستهدفة قبل نهاية العام الجاري”.
وأضافتْ أن رؤية المملكة 2030 تشجع على التنوع الاقتصادي غير النفطي، بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، والتغيرات التي طرأت على سوق الاستثمار العقاري، وهذه التطورات كانت بمثابة العوامل الرئيسية وراء اتخاذ «منازل» لهذا القرار، فضلاً عن الفرص التي أثمرتْ عنها الإصلاحات الضريبية والشراكات الجديدة المحتملة بين القطاعين العام والخاص وطرح صناديق الاستثمارات العقارية.

وأشارتْ “منازل” إلى خطة التحول الوطني في المملكة، التي نشرت لأول مرة العام الماضي، والتي حدَّدتْ هدفًا لمضاعفة مساهمة القطاع العقاري في إجمالي الناتج المحلي من 5 بالمائة إلى 10 بالمائة سنويًا.

وفي تصريح لرئيس مجلس إدارة «منازل» العقارية، محمد القبيسي، قال: “نسعى لاقتناص مجموعة من الفرص للتوسع في الأسواق التي تشهد نموًا دينامكيًا، وتوسيع قاعدة إيراداتنا، وتحديدًا في سوق المملكة، والذي كان يعتبر دائمًا سوقًا كبيرًا وواعدًا لاستثماراتنا”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *