الرئيسية / بنك التصميم / منزلك الخاص / نصائح ديكور المجلس العربي الـ”مودرن”

نصائح ديكور المجلس العربي الـ”مودرن”

في ديكورات البيوت الخليجية عمومًا، والسعودية خصوصًا، التي تندرج تحت المجلس العربي ، تعبر عن ذوق المضيفين في الديكور الداخلي، وتمثل موقع استقبال الضيوف، كما تدل على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. وإذ يتجه البعض إلى فصل موقع المجلس العربي عن مسكنه، بهدف الحفاظ على خصوصية الساكنين، بحيث يحل المجلس في مساحة مستقلة ضمن بناء ملحق بالمبنى الرئيس ومتمركز في الحديقة، تصمم الغالبية منازلها وفق الديكورات المودرن.

  1. درجت العادة على توزيع الأرائك المنخفضة والمتصلة ببعضها في المجلس العربي، ولكن في الديكورات المودرن لا مانع من استخدام الأرائك المرتفعة عن الأرض.
  2. لاتباع الموضة الرائجة هذا الموسم، ينصح باختيار القطع الضخمة للأرائك والجدران والسجاد، ولكن بألوان فاتحة. وفي هذا الإطار، إن اللون السكري يناسب قماش أرائك المجلس، على أن يكون هذا القماش معالجًا ومقاومًا للأتربة والأوساخ، التي تبرز بوضوح على الألوان الفاتحة.

  1. من الممكن توظيف اللمسة الشرقية في ديكورات المجلس، عبر استخدام زخارف الخط العربي المطبوعة بطريقة مودرن، سواء على الألواح الجدارية أو في نقوش الطاولات الخشب والمعدن أو في الوسائد أو الأصص، مع مراعاة اختيار الألوان التي تتماشى مع تدرجات أقمشة المجلس اللونية.
  2. للطاولة التي تتوسط المجلس أهمية بالغة، إذ يتمحور حولها مسار الحركة في المكان، وهي تربط كامل الخطوط الهندسية وتعزز انسجام الألوان وتحقق التوازن البصري للمكان بشكل عام. وعند الاستعانة بزخارف الخط العربي في ديكورات المجلس، يمكن أن تزدان الطاولة بهذه الزخارف الموظفة في الحفر على الخشب أوبطريقة التفريغ داخل الحديد على قاعدة الطاولة.
  3. إن حضور الطاولات الجانبية المتحركة إلزامي في المجالس العربية، التي تتسم بكرم الضيافة. وبالتالي، إن الطاولات المذكورة تحمل ما لذ وطاب من حلويات ومشروبات، وتوضع بجانب الضيف. وهي خفيفة الوزن، ومن الممكن أن تكون مصنوعة من الـ”بلكسي غلاس” الشفاف القابل للطي أو الخشب أو الحديد الخفيف والمزخرف بالحفر أو المفرغ بنقوش الخط العربي الحديث.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *