14-5-2017 3

نصائح للمحافظة على نظافة غرفة الجلوس لمدة أطول

تقضي الأسرة معظم وقتها في غرفة المعيشة وتحتاج جهداً مضاعفاً من ربّات البيوت لإعادة ترتيبها وتنظيفها خلال اليوم الواحد. لذا نقدم لك عدداً من النصائح للمحافظة على نظافة غرفة المعيشة لأطول وقت ممكن:

  • اللوحات الفنية

قبل إعادة تعليق اللوحات الفنية،ارتدي قفازات قطنية للحفاظ على نظافتها، فقد تترك الزيوت الطبيعية التي يستخرجها الجسم عبر اليدين أثراً على اللوحات، ممّا قد يضر بها وخاصة عبر الزمن.

  • الأرضيات

تكون 80% من الأوساخ الموجودة في المنزل جافة، لذا ضعي ممسحة أرجل من نوع الأقمشة الخشنة أمام باب المنزل لتلتقط الأوساخ والأتربة قبل دخول إليه. (كما يمكنك خلع الأحذية المتسخة بالطين خارج المنزل).

قسّمي سدادات القناني إلى شرائح وألصقيها أسفل الأثاث والخزف الثقيل، أو ألصقي الشرائح اللاصقة لرفعها قليلاً عن الأرض وللوقاية من تجمع الأوساخ عليها.

  • الأثاث

احتفظي بأقمشة تنظيف الغبار في أماكن مختلفة من غرفة الجلوس، في درج إحدى الخزائن أو الطاولات، لتسهيل العثور عليها عندما ترغبين بمسح الغبار أو عندما ترين الغبار في مكان ما.

احرصي على اختيار الأثاث ذي الأقمشة المطبّعة، ممّا يخفي الغبار أكثر من الأقمشة الأخرى.

  • الإضاءة والثريات

رشّي المعطّر على لمبات الثريات الباردة (المطفأة) مرة أسبوعياً. (احرصي أن تقومي برش المعطر على بعد قدم أو أكثر من اللمبة، لتجنّب دخول المياه إلى المقبس وحصول الضرر). وتمتعي بالرائحة العطرة في المرة المقبلة التي تشعلين فيها الضوء.

  • الجدران

احرصي على أن تبعدي الأثاث عن الجدار 6 إنشات على الأقل بدلاً من إلصاقها به، كي تتجنّبي أي أثر أو ضرر قد يسبّبه احتكاك الأثاث بالجدران. كما سيسهل عليك مسح الغبار والتنظيف وخاصة في الزوايا.

  • الستائر وأغطية النوافذ

افتحي الستائر وأغطية النوافذ باستمرار لإزالة الغبار المتراكم بدلاً من تركه ليتراكم أكثر حتى تقومي بإزالتها وغسلها، واشفطيها فور سقوطها على الأرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *