الرئيسية / أساسيات البناء / نصائح مهمة لبناء منزل العمر

نصائح مهمة لبناء منزل العمر

يعتبر امتلاك المنزل يعمل على انبعاث شعور بالاستقلالية و الأمان داخل الأنفس، لذلك يميل الجميع إلى البحث عن منزل مناسب من ناحية طريقة المعيشة، و من نواحي أكثر و متشعبة، فقط من أجل الأمان و الشعور بالاستقرار، و تتجسد هذه الاستقلالية ببناء منزل خاص، و في حال قرر المرء بناء منزل خاص به و بعائلته، تتهافت الأسئلة إلى ذهنه، عن كيفية اختيار التصميم المناسب للمنزل، لأن الكثير من الأشخاص يقعون في أخطاء سوء التصميم دون أن يكون لديهم أدنى فكرة عن مجريات الأمور، ثم يكتشفون بعد فوات الأوان، أن المشكلة قد وقعت، و لتجنب بعض هذه الأخطاء، لذلك من الجيد التعرف على بعض النصائح التي تساعد في تخطي هذه المشاكل عند البحث عن منزل أو التفكير في اعادة تصميم منزل جديد.

يحتاج بناء «منزل العمر» إلى الكثير من التركيز والاكتراث، سواء في طريقة تصميم هذا المنزل، أو فيما يحتاجه من دراية وافية بالأسس التي يجب أن يتم الحصول على المنزل المناسب للعائلة، لهذا الأمر، سنقوم بتقديم بعض النصائح التي تساعد الجميع في الحصول و بناء منزل الاحلام، من أهم هذه النصائح، وهو ما سنشرحه في النقاط التالية:

  1. عليك أن تقرر أي نوع من المنازل تريد، و الاجابة عن التساؤل المطروح حول، هل سيكون المنزل كبير أم صغير ؟ أو ما هي طبيعة النشاطات التي ستغلب على حياتك في هذا المنزل ؟ هل يجب أن يكون شبيه ببيئة العمل، أم سيكون ذو تصميم عائلي أكثر؟ حاول أن تجمع أفكارك و قم بتسجيلها، و لا داعي للعجلة في إتخاذ القرار.
  2. بعد إتمام عملية التصميم الأولية، قم بمقارنة بين التكاليف و الميزانية المخصصة لبناء البيت، و لتساعد نفسك على تفادي الفروقات الكبيرة بين الميزانية و التكلفة.
  3. صمم المنزل بحيث يتناسب مع حجم و شكل و المنطقة التي تتواجد بها الأرض المراد بناء المنزل عليها، و يجب مراعاة أن غرف النوم و الحمامات يجب أن تكون في مؤخرة المنزل و بعيدة عن الشارع، و يجب أن يكون تصميم النوافذ و الأسوار بحيث تحافظ على الخصوصية داخل المنزل بقدر جمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *