الرئيسية / بنك التصميم / تصميم الحدائق / هل حان الوقت لزرعة شجرة أمام المنزل؟

هل حان الوقت لزرعة شجرة أمام المنزل؟

الأشجار أكثر من مجرد نباتات، ولكنها في الحقيقة أشبه بالكائنات الحية، بما لها من أبعاد نفسية وإنسانية واجتماعية رائعة على الإنسان.. وتلك بعضها والتي ستجعلك تفكر جديا في غرس أول شجرة أمام منزلك في الحال.

اللون الأخضر

الأخضر هو لون الطبيعة والحياة وله تأثير مباشر على نفس الإنسان، ويساهم في تحسين حالته المزاجية ويريح الأعصاب، ويستخدمه بعض الأطباء النفسيين في علاج تعب الأعصاب والهستيريا، كذلك اللون الأخضر من الألوان التي تريح البصر وتملأ روحك بالطاقة الإيجابية، وتساعد على التخلص من الإحساس الدائم بالإرهاق.

تأثيره على العلاقات الأسرية

الأشجار لها تأثير إيجابي على العلاقات الأسرية، وبإمكان الأشجار أن تقرب بين أفراد الأسرة الواحدة، فمن الممكن أن يقوم الآباء بغرس شجرة لكل ابن من أبنائهم، ويقوموا بمتابعتها كل يوم سويا لتكون شاهدا بعد ذلك على ذكرياتهم.

وستكون هذه الأشجار مصدر فرح للأسرة حين تؤتي هذه الأشجار ثمارها ويستطيعوا أن يتذوقوا ثمارها الطازجة أو الاستفادة من أوراق شجرها، ليس هذا فقط فمن الممكن أن يتخذ أفراد الأسرة من هذه الشجيرات مكانا ليجتمعوا عنده في الأيام ذات المناخ الصحو.

تجعلك صديقا للبيئة

عندما تقوم بغرس الأشجار أمام منزلك ، سيستحسن الفكرة جيرانك وأقاربك وسيفعلون مثلك، وبذلك أنت تسهم في إنشاء مصانع للأكسجين وتنقية الجو حول منزلك ومحاربة التلوث وحماية أفراد أسرتك منه.

مأوى للطيور

البعض يقوم باستخدام الأشجار، لتربية الطيور والعصافير ببناء بيوت خشبية صغيرة لها بين فروع الشجر، ومع الوقت سيعتاد العصافير على مكانهم في هذه الأشجار لتستيقظ في الصباح على زقزقة العصافير واللون الأخضر.

الاسترخاء

يمكن استخدام الأشجار التي تزرعها أمام منزلك استخدامات أخرى فمن الممكن أن تجعلها وسيلة للاسترخاء بعمل سرير قماشي، ويتم ربطه من الناحيتين بحبل ليكون سرير قماشي تسترخي فيه وتهتز يمينا ويسارا فيه وتداعب الشمس وجهك في الصباح.

المرح

بإمكان أطفالك أن يمرحوا عند تلك الأشجار ولعب مختلف الألعاب فمن الممكن أن يغمض جميع الأطفال عيونهم ويذهب أحدهم للاختباء خلف الشجرة أو من الممكن تثبيت أرجوحة بين شجرتين أو واحدة فقط عند جذع أحد الأشجار، كذلك من الممكن تدريب أطفالك على رياضة التسلق شريطة أن يكون ذلك تحت إشرافك حتى لا يصيبهم مكروه.

استخدامات غير تقليدية

بإمكانك أن تستخدم الشجرة استخدامات أخرى غير تقليدية وإيجابية أيضا فمن الممكن أن يستخدمها فرد من أفراد الأسرة لترك رسالة مكتوبة ووضعها بين فروع الشجر في حالة نفاذ شحن بطارية هاتفك الجوال وتعذر الوصول لأحدهم .

من الممكن أيضا أن تستخدم الشجر أمام بيتك كمخزن غير تقليدي لنسخة مفتاح احتياطية للمنزل لا يعرف مكانها إلا أفراد الأسرة فقط، وهناك من قد يستخدم الديكور لكتابة اسم صاحب المنزل عند تلك الأشجار لتكون جزءا من ديكور مدخل المنزل.

وحين تسقط أوراق الشجر في الخريف لا تتركها على الأرض ولكن بإمكانك استخدامها في الديكور الداخلي لمنزلك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *