الرئيسية / افكار يدوية / أفكار لعمل إكسسوارات غرفة الطفل في المنزل

أفكار لعمل إكسسوارات غرفة الطفل في المنزل

تولي الأم عادة اهتام بالغ بكل ما يخص ديكور غرفة الطفل، وذلك لحصرها على أن تبدو دائماً بمظهر مبهج وجميل وملفتاً لنظر الطفل. والقيام بذلك ليس أمراً مستحيلاً ولا يحتاج إلى توفير ميزانيات كبيرة لشراء إكسسوارات غرفة الطفل ،فمن الممكن أن يتم تنفيذ مثل هذه العناصر داخل المنزل بشكل يدوي، وذلك باتباع خطوات بسيطة وباستخدام أبسط الخامات وأرخصها ثمناً، ومن بين أفكار الأشغال اليدوية التي يمكن أن تصنعيها بنفسك وتستخدميها في تجميل غرفة طفلك ما يلي:

سحابة من الفلين والكرتون :

إكسسوارات غرفة الطفل

أولى أفكار الأعمال اليدوية التي تصلح لتنفيذ إكسسوارات غرفة الطفل تتمثل في عمل سحابة ممطرة من الفلين والكرتون المقوى، يتم ذلك عن طريق احضار لوح من الفلين ذو مقاس معين ويتم تثبيت فخ من ورق الكرتون المقوى عليه، ثم يتم البدء في رسم السحابة على الكرتون ومن ثم تفريغها باستخدام أداة مناسبة مثل Cutter، أما الأجزاء الزائدة الناتجة عن القص يتم استغلالها عن طريق قصها على شكل قطرات مياه.

بعد الانتهاء من تفريغ المجسم الرئيسي والذي يمكن أن يكون على شكل سحابة أو أي شكل آخر، نبدأ في تزيينه وذلك عن طريق تثبيت بعض الشرائط الملونة في أطرافه باستخدام مسدس الشمع، ثم يتم تثبيت قطرات المياه التي قمنا بقصها على تلك الشرائط لتبدو، وبذلك يكون قد انتهى العمل ويتم تثبيت تلك السحابة على جدران غرفة الطفل، كما يمكن استخدامها أعياد الميلاد أو حفلات السبوع كلوح تذكاري، بمعنى أن يقوم كل زائر بتدوين كلمة أو أمنية طيبة للطفل على سطح المجسم.

السحابة المجسمة :

إكسسوارات غرفة الطفل

الفكرة الثانية لعمل إكسسوارات غرفة الطفل من خلال الأعمال اليدوية فتتمثل في صناعة سحابة أو وجه كرتوني ولكن هذه المرة مجسماً، وذلك من خلال إحضار قطعتي قماش بمقاس مناسب ويتم وضعهما فوق بعضهما البعض بشكل متطابق، ثم يتم قصهم معاً تبعاً لشكل التصميم المراد تنفيذه. بعد ذلك تتم حياكة أطراف. بعد ذلك تتم حياكة أطراف قطعتي القماش مع ترك جزء منها مفتوح لاستخدامه في حشو القماش بقطع الفايبر ثم تغلق باستخدام الخيط والإبرة.

يتم بعد ذلك تزيين بتثبيت بعض الشرائط الملونة به لتصبح مدلاه منه وتمنحه مظهراً جذاباً عند تعليقه على الحائط، أو من الممكن استخدام الخيوط الشفافة “شعر السمك” بدلاً من الشرائط، واستخدامها في تثبيت بعض مجسمات قطرات المياه أو الوجوه الضاحكة لتبدو وكأنها معلقة بالهواء.

دلاية الصور :

إكسسوارات غرفة الطفل

من أفضل وأروع إكسسوارات غرفة الطفل التي يمكن تنفيذها في المنزل، تلك الفكرة المتعلقة بعمل براويز مدلاه تحمل صور الطفل خلال مراحل عمره المختلفة، الفكرة بسيطة ولكنها بديعة وستمثل إضافة أنيقة وراقية إلى الديكور العام للمكان.

يحتاج تنفيذ هذه الفكرة إلى إحضار ألواح من خامة الفوم أو الفلين، ويتم قصها إلى وحدات بأقسام متساوية ويمكن أن يتخذ قصها أي شكل، مثل أن تكون على هيئة دوائر أو مربعات أو نجوم أو غير ذلك، بعد ذلك يتم تلوين تلك الوحدات بألوان تتناسق مع الديكور المحيط، وبعد أن تجف يتم توصيلهم معاً عن طريق إلصاقهم بشرائط من الستان الملون بطول 1 : 1.5 متر تقريباً، ومن ثم يتم إلصاق صورة للطفل على كل واحدة من تلك المجسمات، وبذلك تصبح جاهزة للإضافة إلى ديكور غرفة الطفل بتثبيتها على جدرانها.

الدلايات الملونة :

إكسسوارات غرفة الطفل

إن كنتِ معتادة على تصميم بعض عناصر ديكورات منزلك بنفسك فحتماً سيكون لديك فائض من قصاصات ورق الكرتون المقوى، تلك القصاصات يمكن استخدامها بعدة أشكال في صناعة إكسسوارات غرفة الطفل وأبسط هذه الطرق، هو عمل دوائر أو نجوم أو فراشات أو أي أشكال أخرى باستخدام الكرتون الملون ثم يتم تثبيتها بأطراف الخيوط الشفافة “شعر السمك”، ثم يتم عقد أطراف الخيوط حول عيدان من الخشب أو استخدام شماعة بلاستيكة قديمة ويتم تعليقها بحيث تكون مدلاة من السقف.

هذا الإكسسوار بسيط في خاماته وفي أسلوب تنفيذه لكن له تأثير جمالي بارز، وهو مناسب تماماً لغرف الأطفال خاصة خلال العام الأول، إذ أن تحرك هذه الدلايات مع نسائم الهواء سيثير انتباه الطفل، كما إنها تصنع ظلالاً على الحائط تضفي لمسة جمالية على المكان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *